إيران : نعتبر ترسانة إسرائيل النووية تهديدا للمنطقة وسنرد بصورة قاطعة وجدية على أي خطوة ضدنا

  RT :

أكدت طهران، اليوم الأربعاء، أنها “تعتبر ترسانة إسرائيل النووية تهديدا للمنطقة”، محذرة من أن “إيران سوف ترد بصورة قاطعة وجدية على أي خطوة إسرائيلية ضدها”.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: “الكيان الذي لم ينضم لأي معاهدة دولية بخصوص عدم الانتشار النووي ولديه تاريخ من الاحتلال وانتهاك حقوق الشعوب، يعلق على نشاطاتنا السلمية في المجال النووي، وهذا من سخرية القدر”.

وأضاف كنعاني: “نحن من أعضاء معاهدة الحد من الانتشار النووي، وجميع نشاطاتنا تخضع لإشراف ورقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وأردف: “الكيان الصهيوني لا يحق له التعليق على نشاطاتنا، ونعتبر ترسانته النووية تهديدا للمنطقة، وعلى المنظمات الدولية إرغامه على الانضمام للتعهدات الدولية بهذا الخصوص”.

وأكمل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: “لكن تهرب الكيان الصهيوني من المسؤولية والقانون هو بسبب الدول التي تدعم هذا الكيان، وعلى رأسها الولايات المتحدة”.

وقال كنعاني محذرا: “إيران سوف ترد بصورة قاطعة وجدية على أي خطوة إسرائيلية ضدها، وتجعل المهاجم يندم على فعلته”.

 

المصدر: RT

الرئيس الإيراني: أدنى تحرك ضد وحدة أراضينا سيقابل برد حاسم

الرئيس الإيراني: أدنى تحرك ضد وحدة أراضينا سيقابل برد حاسم

وقال إبراهيم رئيسي: “إيران تراقب بدقة جميع التطورات في المنطقة، ولن تغفل عن أي تحرك”.

وأضاف رئيسي: “تقول واشنطن إن على إيران العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، في حين أن الجمهورية الإسلامية لم تنسحب أبدا منها والولايات المتحدة هي التي انتهكت الاتفاق..إيران لن تتراجع عن مواقفها المحقة،  وأنصح الأمريكيين بالنظر إلى الحقائق وأخذ العبر من الماضي بدلا من تكرار التجربة الفاشلة للضغوط القصوى على الشعب الإيراني”.

وأردف: “لا بد أن الأمريكيين أدركوا خلال السنوات الـ43 الماضية أنه لا يمكن التحدث إلى الشعب الإيراني بلغة القوة، ومن الغريب أنهم ما زالوا يريدون التحدث بنفس الخطاب الذي لن يحقق أي نتيجة لهم”.

واستطرد الرئيس الإيراني: “إيران تعاملت بعقلانیة وقدمت مطالبها المنطقية خلال المفاوضات سواء مع مجموعة 5+1 و 4+1″، مؤكدا أن “طهران لم تقدم مطالب خارج الأطر المقبولة”.

وبشأن زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى المنطقة، قال رئيسي: “إذا كانت زيارات الأمريكيين إلى المنطقة تهدف إلى تعزيز مكانة إسرائيل وتطبيع علاقاتها مع بعض دول المنطقة، فإن مساعيهم لن تحقق الأمن لإسرائيل”.

وتابع: “إيران أعلنت مرارا للذين حملوا إليها رسائل من طرف أمريكا أنه وفي حال القيام بأصغر تحرك ضد الأراضي الإيرانية فسيقابل برد إيراني حاسم”.

 

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.