مسافرون يمنعون شقيق رئيس سريلانكا من مغادرة البلاد- (فيديو)

القدس العربي :

كولومبو : منع مسافرون في سريلانكا وزير المالية السابق باسيل راجاباكسا، شقيق الرئيس ماهيندا راجاباكسا، من مغادرة البلاد بعد أن وصل إلى المطار، في خضم الاحتجاجات المستمرة ضد الحكومة.

وكان الشقيق الأصغر لرئيس البلاد وصل إلى مطار كولومبو الدولي صباح الثلاثاء، لكن الركاب المحتجون منعوه من الصعود إلى الطائرة.

 

وانضم مسؤولو الهجرة للاحتجاج، بالتوقف عن أداء مهامهم في صالة كبار الشخصيات.

وقال رئيس رابطة مسؤولي الهجرة، كيه إيه إيه إس كانوجالا، لوكالة الأنباء الألمانية: “قررنا أيضا الانسحاب من العمل في صالة كبار الشخصيات، حيث سيحاول المزيد من الساسة وأسرهم مغادرة البلاد”.

وجاءت هذه التحركات في الوقت الذي واصل فيه مئات المحتجين احتلال المقر الرسمي لرئيس البلاد ومكتبه، والمقر الرسمي لرئيس الوزراء، منذ يوم السبت الماضي، مطالبين باستقالة الرئيس، ورئيس الوزراء رانيل ويكرمسينجه سريعا.

وتم إضرام النيران في مقر الإقامة الخاص لرئيس الوزراء.

وقال الرئيس راجاباكسا إنه سوف يعلن استقالته الأربعاء، لكن ويكريمسينجه أعرب فقط عن استعداده للاستقالة، دون تحديد موعد لذلك.

وقرر البرلمان إجراء تصويت لانتخاب رئيس جديد في 20 تموز/ يوليو.

وتشهد سريلانكا احتجاجات مستمرة ضد الرئيس وحكومته منذ ثلاثة أشهر بسبب الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة في البلاد والتي تسببت في نقص الوقود والأدوية والمواد الغذائية.

(د ب أ)

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.