العراق : الصدر يوجّه أتباعه برفع العلم العراقي ولبس الأكفان في الصلاة الموحدة

 بغداد- “القدس العربي”:

أعلن صالح العراقي، المقرّب من زعيم التيار الصدري، جملة وصايا بخصوص صلاة الجمعة الموحدة المقرر إقامتها في 15 تموز/ يوليو الجاري، حاثّاً المشاركين في الصلاة على رفع العلم العراقي فقط ولبس “الأكفان” ومنع حمل السلاح.

وذكر، وهو المعروف أيضاً بـ “وزير الصدر”، تسع وصايا للصدر، تضمّنت: “حين التوجه الى مكان الصلاة أكثروا مـن الاستغفار والصلاة على محمد وآل محمد”، مشيراً إلى أن “لبس الأكفان أمر مستحسن تأسياً بما فعله مرجعنا الشهيد (في إشارة إلى والد الصدر الراحل محمد صادق)”.

وشدد على “منع رفع أي علم أو راية إلا (العلم العراقي) فقط”، لافتاً إلى إن “الهتافات مركزية واللافتات مركزية فالتزموا بذلك، ولا ترفع صورة سوى صورة شهداء آل الصدر حصراً”.

ودعا إلى “الالتزام بتوجيهات اللجنة المركزية”، موضحاً: “قبل آذان الظهر لا بأس برفع خطب السيد الشهيد (والد مقتدى) حصراً”، مبيناً إنه “بعد الانتهاء من الجمعة.. صلاة ركعتي شكر”.

وأضاف: “لبس الكمامات أمر إلزامي”، مشدداً على “منع حمل السلاح مطلقاً إلا من قبل الجهات الأمنية حصراً”.

وختم وزير الصدر بالقول: “لا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة حوزتكم وقائدكم”.

وسبق أن أعلنت اللجنة المكلفة للإشراف على تنظيم صلاة الجمعة الموحدة، قرب تشكيل لجان فرعية في كل محافظة، عازية ذلك إلى “ترتيب أموركم واستعداداتكم نصرة للدين والوطن”.

وأوضحت اللجنة في بيان مطلع تموز/ يوليو الجاري، أن “اللجان الفرعية مكونة من مسؤولي صلوات الجمع والجماعة ومسؤول البنيان المرصوص وآمر لواء سرايا السلام ووجه عشائري”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تذكير بضحايا النازية – ما هو اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست؟ … ألمانيا تحيي ذكرى ضحايا الحقبة النازية في يوم ذكرى الهولوكوست

DW : تذكير بضحايا النازية – ما هو اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست؟ 27 يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *