أخبار عاجلة

بوتين يصدر مرسوما يسهل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين.. وكييف “تدين بشدة” وتعتبره “تعديا جديدا على سيادتها”

راي اليوم :

موسكو – كييف -(أ ف ب) – أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين مرسوما يقضي بتسريع إجراءات منح الجنسية الروسية لجميع الأوكرانيين، وذلك بعد أكثر من أربعة أشهر على بدء الهجوم العسكري الروسي في أوكرانيا.

ويقضي المرسوم بإعطاء “جميع مواطني أوكرانيا … الحق في تقديم طلب الحصول على جنسية الاتحاد الروسي بموجب تسهيل في الإجراءات”.

من جهتها دانت وزارة الخارجية الأوكرانية “بشدة” الإثنين قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسريع حصول الأوكرانيين على الجنسية الروسية، معتبرة ذلك “تعديا جديدا على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وقالت في بيان إن “وزارة الخارجية تدين بشدة مرسوم رئيس روسيا الاتحادية” ، مضيفة أن “القرار المذكور يشكل تعديا آخر على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ويتعارض مع قواعد ومبادئ القانون الدولي”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تركيا بعد الزلزال.. هل تخمد “دبلوماسية التضامن” الخلافات الإقليمية؟

الخليج الجديد : أودى زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في جنوب شرقي تركيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *