أخبار عاجلة

طهران: خطة أمريكا وإسرائيل بشأن اتفاق دفاعي مع دول عربية ستزيد التوتر

الخليج الجديد :

قالت وزارة الخارجية الإيرانية السبت، إن خطط الولايات المتحدة وإسرائيل لعقد اتفاق دفاع مشترك مع دول عربية لمواجهة تهديد الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية لن تؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث باسم الوزارة “ناصر كنعاني” قوله “دخول الأجانب إلى المنطقة … لن يجلب الأمن والاستقرار بل هو في حد ذاته السبب الرئيسي للتوتر والخلافات الإقليمية”.

اقرأ أيضاً
وسط توتر مع إيران.. جهود أمريكية إسرائيلية نحو اتفاق دفاع مشترك مع حلفاء عرب

كانت مصادر مطلعة على الخطة قالت إن الولايات المتحدة وإسرائيل تسعيان إلى إرساء أساس لتحالف أمني مع الدول العربية يربط أنظمة الدفاع الجوي لمكافحة هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية في الشرق الأوسط.

كان المتحدث باسم البيت الأبيض “جون كيربي” قال الخميس، قبل زيارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” المرتقبة للشرق الأوسط والتي من المقرر أن تبدأ بإسرائيل، إن المسؤولين الأمريكيين يناقشون سبل دمج قدرات الدفاع الجوي مع القادة في المنطقة لمواجهة التهديد من إيران.

لكن “كنعاني” قال إن “أمريكا تثير مثل هذه القضايا … فقط بهدف زرع الخوف من إيران وبث الانقسام بين دول المنطقة”.

اقرأ أيضاً
بدعم خليجي.. منطقة آمنة بين الأردن وسوريا لمواجهة النفوذ الإيراني

المصدر | رويترز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود بكرداسة.. “الداخلية المصرية” تنفي

العين الإخبارية : الثلاثاء 2022/8/16 02:03 ص  أبوظبي حريق في كنيسة الأنبا موسى الأسود بكرداسة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.