تفاصيل “بديل التوكتوك” الذي اعتمدته السلطات المصرية… سيارة كهربائية مزودة بـ “جي بي إس”… فيديو

سبوتنك :

وحسب بيان نشره جهاز مدينة 6 أكتوبر المصرية، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد أن البديل عبارة عن سيارة كهربائية صغيرة سعة ثلاثة أفراد غير السائق، سوف يتم إقرارها كتجربة أولى داخل المدينة بديلا للتوكتوك.
من جهته ووفقا لتصريحات أدلى بها لإحدى الفضائيات المصرية قال عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن هناك خطوات محددة لعملية الاستبدال التي ستتم لـ “التكاتك” يمكن للمعنيين القيام بها.

وأوضح أن الخطوة الأولى تتمثل في تقديم طلب إحلال من مالك التوكتوك أو وكيله، إلى جهاز المدينة مرفقا به مستندات الملكية، وبعدها تتسلم الشركة التوكتوك، لتحدد قيمته وفقا لحالته الفنية، وتعتبر تلك القيمة هي مقدم الثمن للسيارة البديلة.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر إلى أن باقي الثمن سيتم تقسيطه مع أحد جهات التمويل المسجلة بهيئة الرقابة المالية والتي يتم الاتفاق عليها.
وأشار المسؤول المصري إلى أن “السيارات التي سيتم استبدال “التكاتك” بها موفرة للطاقة وصديقة للبيئة وخفيفة وسريعة لتحقق الغرض منها”.
وأكد على أن تلك السيارات سيكون لها رخصة رسمية ولوحات معدنية، لافتا إلى أنها مدعمة بخاصية التتبع وكذلك خاصية الطلب الإلكتروني المسبق من أجل استخدامها.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …