الحكومة الفرنسية : تأميم شركة الطاقة الفرنسية لن يؤثر على تكلفة الكهرباء للمواطنين

سبوتنك :

قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران، اليوم الأحد، إن تأميم شركة الطاقة الفرنسية “إلكتريكت دو فرانس” (EDF) لن يؤثر على تكلفة الكهرباء للفرنسيين.
وقال فيران في مقابلة مع تلفزيون “إل سي آي”، إن “تأميم EDF يعني استعادة ستراتيجية وضرورية لرغبة فرنسا في السيادة. ومع ذلك، فإن تأميم الشركة لن يؤثر على تكلفة الكهرباء للفرنسيين”، وفقا لـ “رويترز“.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، إن الدولة الفرنسية ستزيد حصتها في شركة الطاقة “EDF” إلى 100%. وأوضحت هذا القرار بالقول إن حالة الطوارئ المناخية تتطلب حلولا جذرية وأن على فرنسا ضمان سيادتها على خلفية الصراع في أوكرانيا.
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2022

رئيس وزراء إسرائيل: سنجري مباحثات مع بايدن بشأن توسيع التعاون الأمني لمواجهة كل التهديدات
وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، بدأت الدول الغربية في فرض عقوبات قاسية على روسيا، أهمها المتعلقة بموارد الطاقة الروسية، حيث تنص الحزمة السادسة من العقوبات على التطبيق التدريجي لفرض حظر على واردات النفط من روسيا، الأمر الذي سيؤثر فقط على عمليات التسليم عن طريق البحر، فيما لا يخضع النفط الذي يمر عبر خط أنابيب “دروجبا” لقيود.
في حين لا تستبعد أوروبا إدخال الحزمة السابعة في المستقبل، والتي قد تشمل حظرا على إمدادات الغاز الروسي.
من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن سياسة احتواء روسيا وإضعافها استراتيجية طويلة الأمد بالنسبة للغرب، والعقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.