أخبار عاجلة

هجوم مسلح على شاحنات جزائرية في غاو المالية

الجزائر- “القدس العربي”:

كشفت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم السبت، عن تعرض سائقي شاحنات جزائريين لإطلاق نار على مشارف مدينة غاو المالية، أدى لإصابة ثلاثة منهم بجروح.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، أن سائقي الشاحنات تعرضوا لهجوم من قبل مجموعة مسلحة مكونة من أربعة أفراد على متن دراجات نارية. ووقع الهجوم على مشارف مدينة غاو في مالي في الساعة الثانية من صباح يوم 8 يوليو / تموز في موقع يستخدمه سائقو الشاحنات للراحة.

وأبرزت الوزارة أن المهاجمين طالبوا بالمال، ولما فشلوا في الحصول على ما يريدون، لجأوا إلى استخدام أسلحتهم النارية من نوع كلاشينكوف، وفقًا لما ذكره سائقو الشاحنات. وأصيب ثلاثة من السائقين بجروح، أحدهم في حالة خطرة، وقد تم نقلهم إلى مستشفى غاو حيث تم الاعتناء بهم. وخرج أحدهم بالفعل من المستشفى بينما ظل الآخران تحت إشراف طبي دون وجود خطر داهم على حياتهما، وفق البيان.

ووفقًا للمعلومات المتاحة للخارجية، لم تتبن أي جهة هذا العمل الإجرامي الذي نسبه سكان المدينة إلى العصابات الإجرامية التي تنشط في هذه المنطقة من مالي.

وتتكون القافلة من سبع شاحنات وعلى متنها سبعة سائقين استأجرتهم شركة جزائرية لنقل البضائع بين البلدين. وأشارت الخارجية إلى أن السفارة الجزائرية في باماكو تراقب عن كثب أوضاع السائقين المصابين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً