خطيب العيد بالجزائر: فرحة الاستقلال لن تكتمل إلا بانتصار فلسطين ـ (فيديو)

 الجزائر ـ  القدس العربي :

قال خطيب عيد الأضحى في الجزائر، السبت، إن فرحة بلاده بالاستقلال عن المستعمر الفرنسي (1830-1962) لن تكتمل إلا بانتصار فلسطين وعودة المسجد الأقصى إلى حضن المسلمين.
جاء ذلك خلال خطبة صلاة العيد الرسمية في جامع الجزائر الكبير بالجزائر العاصمة، بالتزامن مع احتفالات متواصلة بالذكرى الستين لاستقلال البلاد في 5 يوليو/ تموز 1962.
وشهدت صلاة عيد الأضحى لعام 1443 هجرية حضور رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن، وطاقمه الحكومي إلى جانب مستشارين للرئيس وكبار المسؤولين في الدولة.
وقال الخطيب محمد ميقاتلي إن “الجزائر بعد طول معاناة وجهاد تحتفي بعيدين اثنين عيد الاستقلال وعيد الأضحى”.
وأضاف: “من قرأ تاريخنا يعرف سر مناصرتنا لقضايا المظلومين وعلى رأسهم قضية فلسطين”.
وأكد أن قضية فلسطين “ستبقى أم القضايا ولن تكتمل فرحتنا باستقلالنا إلا بانتصارها وعودة المسجد الأقصى وجميع فلسطين إلى حضن الإسلام والمسلمين”.
كما تابعت الأناضول صلاة العيد في مسجد كتشاوة بالعاصمة، والذي يعود إلى الحقبة العثمانية (1518- 1830).
وقال الخطيب عبد النور شبكور إن “هذا العيد ليس كالأعياد السابقة بعد أن رفع الله فيروس كورونا اللعين، وبلادنا خرجت بأخف الأضرار من هذه المصيبة”.
وتمنى يوسف الهاشمي، أحد المصلين في المسجد، “عيدا مباركا لكافة الأمة الإسلامية وخاصة إخواننا الفلسطينيين والذين نتمنى أن يرفع عنهم الله هذا الاحتلال (الإسرائيلي)”.

(الأناضول)

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“طرود تغرق أو يسيطر عليها بلطجية”.. “كتكوته وشاتم والده”.. على “الطائرات” وإشادة بـ”صراحة الملك”: منصات الأردنيين تحتج على إستضافة “مؤثري السوشال” في “إنزالات غزة”

”رأي اليوم”: إشتعلت منصات التواصل الإجتماعي الأردنية طوال اليومين الماضيين وهي تحاول متابعة سيل التعليقات …