ذكرت وسائل إعلام تونسية، الأربعاء، أن رئيس حركة النهضة “راشد الغنوشي”، سيمثل أمام القضاء التونسي في 19 يوليو/تموز الجاري، بصفته متهما في القضية المعروفة بجمعية “نماء تونس” الخيرية.

وأوضحت إذاعة موزاييك التونسية، أن “قاضي التحقيق في القضية المدرجة ضمن دوائر مكافحة الإرهاب قرر التحقيق مع رئيس حركة النهضة الذراع السياسية لتنظيم الإخوان، بصفته متهما، بعدما تم توجيه استدعاء لراشد الغنوشي أمس الثلاثاء”.

 

 

وكانت السلطات القضائية في تونس أصدرت قرارا بتجميد أموال وأرصدة رئيس حركة النهضة “راشد الغنوشي”، ورئيس الحكومة الأسبق “حمادي الجبالي” وعدد من أفراد عائلتهما.

وبحسب وثيقة رسمية فإن القرار صادر عن قاضي التحقيق الأول في المكتب 23 في القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وشمل القرار، الصادر بتاريخ الإثنين الماضي، “رئيس حركة النهضة وابنيه معاذ وسمية وصهره رفيق عبدالسلام، والجبالي وابنتيه وزوج ابنته فضلا عن عدد من المتهمين الآخرين”.

ويأتي ذلك على خلفية قضية جمعية “نماء تونس” الخيرية التي تحوم حولها شبهات فساد وغسيل وتبييض أموال.

 

 

وتزامن ذلك مع تأكيد المحامية “إيمان قزارة”، عضوة هيئة الدّفاع في قضيتي اغتيال “شكري بلعيد” و”محمّد البراهمي” “توجيه الاتهام في هذه القضيّة، بشكل رسمي، إلى 33 شخصا من بينهم رئيس حركة النّهضة، راشد الغنّوشي، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وغسيل الأموال”.

وكانت الهيئة أكدت منع 34 شخصا، بينهم “الغنوشي”، من السفر بسبب قضية “الجهاز السري” لحركة النّهضة، والذي سبق أن نفت الحركة في مناسبات عدة وجوده.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات