أخبار عاجلة

التايمز : الجيش البريطاني لديه نقص في الأسلحة ولا يستطيع هزيمة روسيا

 راي اليوم :

يعتقد المحلل إدوارد لوكاس أنه لن يكون لدى القوات المسلحة البريطانية ما يكفي من الذخيرة لهزيمة روسيا. وأن الكرملين على علم بنقص الذخيرة في الجيش البريطاني.

يستشهد الكاتب بتصريح للجنرال السابق بن هودجز، الذي قاد القوات الأمريكية في أوروبا. وقال لأعضاء البرلمان إن الذخيرة المهمة نفدت لدى القوات البريطانية خلال تمرين Warfighter في اليوم الثامنن حسب تايمز.

إذا كانت هناك حرب ضد روسيا، فإن كابوس كل جندي بريطاني سوف يتحقق. وفقًا للوكاس، يتم الاحتفاظ بالتفاصيل بسرية. ومع ذلك، فإن الصورة العامة واضحة، وهي قاتمة إلى حد ما: ليس لدى بريطانيا ما يكفي من القوات والوسائل لإكمال المهمة القتالية الرئيسية.

ويختتم الكاتب: “الحكومة تقول إن الميزانية العسكرية سترتفع إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي. لكن ليس قبل عام 2030. كان وزير الدفاع بن والاس يطلب المال من داونينج ستريت. ولكن كان هناك ثغرة سوداء في ميزانيته لسنوات عديدة، حيث تم تكليف الجيش بالعديد من المهام، ولم يتم تخصيص أموال كافية. تم التوفير في الخدمات اللوجستية وقطع الغيار. أصبحت تكاليف هذا النهج قصير النظر واضحة الآن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رسميا.. تركيا وإسرائيل تعلنان إعادة تطبيع العلاقات وعودة السفراء

الخليج الجديد : أعلنت تركيا وإسرائيل، رسميا، استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، بشكل كامل بعد سنوات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.