أخبار عاجلة

والبرهان يلتقي أبي أحمد في نيروبي بعد قتله الجنود السودانيين و يؤكدان التزامهما بالحوار لحل القضايا العالقة

  RT  :

أبي أحمد والبرهان يلتقيان في نيروبي ويؤكدان التزامهما بالحوار لحل القضايا العالقة

على هامش القمة الاستثنائية الـ39 لـ”إيغاد”، التقى رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وعلى حسابه في “تويتر”، قال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي: “على هامش اجتماع “إيغاد”، التقى رئيس الوزراء أبي أحمد، بالفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي بجمهورية السودان، لبحث القضايا الإقليمية والثنائية الراهنة”.

وقال أبي أحمد: “لقد اتفقنا على أن بلدينا لديهما الكثير من العناصر التعاونية للعمل عليها سلميا..روابطنا المشتركة تتجاوز أي انقسامات..كلانا التزم بالحوار والحل السلمي للقضايا العالقة”.

كما أعلن مجلس السيادة الانتقالي عن انعقاد “اجتماع مغلق في نيروبي بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد”، دون تفاصيل إضافية.

 

المصدر: RT + “فانا”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.