العراق : “الإطار” الشيعي يدعو الأكراد لحسم المنصب الرئاسي … و وفد اتحادي يبحث مع البيشمركة ضبط الأمن في المناطق المتنازع عليها

 بغداد ـ “القدس العربي”:

“الإطار” الشيعي يدعو الأكراد لحسم المنصب الرئاسي

دعا “الإطار التنسيقي” القوى السياسية الكردية إلى حسم مرشح رئاسة الجمهورية، فيما حثّ على تشكيل “حكومة منسجمة”، ودور لجنته في تحديد معايير رئيس الوزراء وبرنامجه الحكومي.

وعقد “الإطار”، مساء أمس، اجتماعاً بحضور “كل القيادات ورؤساء الكتل السياسية المنضوية فيه”، حسب بيان صحافي.

وتضمن الاجتماع استعراض الكثير من المستجدات على الساحة السياسية، “وآخر التطورات والقضايا المتعلقة بإجراءات تشكيل الكتلة النيابية الأكبر، وعمل اللجان التي شكلها الإطار مؤخراً، المتعلقة بالحوارات الجارية مع القوى السياسية، وإعداد البرنامج الحكومي الذي يلبي طموحات أبناء الشعب العراقي، وتحديد معايير وآليات اختيار رئيس الوزراء والوزراء، بما يتناسب مع أهمية وحساسية المرحلة ووضع توقيتات حاسمة لذلك”.

وأكد المجتمعون، بحسب البيان، وجوب “استقرار العملية السياسية من خلال تشكيل حكومة منسجمة قادرة على تلبية مطالب كل العراقيين من دون استثناء”.

ودعا قادة “الإطار” القوى الكردية إلى “توحيد جهودهم والعمل على حسم مرشح رئاسة الجمهورية، لغرض استكمال باقي الاستحقاقات الدستورية”.

القدس العربي

وفد عراقي اتحادي يبحث مع البيشمركة ضبط الأمن في المناطق المتنازع عليها

  بغداد ـ “القدس العربي”:

وصل وفد عسكري اتحادي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، إلى قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى الشمالية، لإجراء مباحثات مع رئيس أركان قوات البيشمركة الكردية، بشأن الأوضاع الأمنية في المناطق المشتركة بين القوات الاتحادية والكردية (المتنازع عليها).

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان صحافي، أن “وفدا أمنيا مشتركا وصل إلى قضاء مخمور، يضم رئيس أركان الجيش، ورئيس أركان قيادة العمليات المشتركة، ومعاون العمليات، وقائد القوات البرية، وعدد من قادة عمليات الجيش”.

وأضاف أن “الوفد وصل لمناقشة الوضع الأمني لمناطق ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة المعلومات الاستخبارية والأمنية مع رئيس أركان البيشمركة (الفريق جمال محمد عمر)”.

ميدانياً، أعلنت خلية الإعلام الأمني (حكومية)، تنفيذ طائرات F_16 العراقية ضربتين جويتين استهدفتا وكراً “للإرهابيين” وكهفين في جبال حمرين.

وقالت الخلية، في بيان صحافي، في وقتٍ سابق من اليوم، إنه “مازال التنسيق والتعاون العالي بين مفاصل الأجهزة الأمنية هو صاحب الكلمة الفصل في العمليات الاستباقية، وبمعلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ حماة سماء الوطن من خلال طائرات F_16 العراقية ضربتين جويتين، استهدفتا وكراً للإرهابيين وكهفين في جبال حمرين”.

وأضاف البيان أن “قوة من فوج جهاز مكافحة الإرهاب / كركوك خرجت لتفتيش المكان المستهدف، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

عن انهيار وشيك لروسيا : مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ” : لا مبرر لتصديق رجل اشتهر بكذبة!

AFP : RT: مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ”: لا مبرر لتصديق رجل اشتهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.