ليفربول يجدد عقد محمد صلاح ويجعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي

سبوتنك :

أعلن نادي ليفربول، اليوم الجمعة، تجديد عقد النجم المصري محمد صلاح، بعد أشهر من الغموض حول مصير اللاعب، لكنه لم يكشف عن تفاصيل العقد الجديد الذي قال إنه “طويل الأمد”.
بهذا الإعلان أغلق ليفربول الباب في وجه التكهنات العديدة حول مصير المهاجم المصري، الذي ارتبط اسمه بأندية داخل وخارج إنجلترا في الفترة الأخيرة، بعد تقارير عن تعثر مفاوضات تجديد عقده الذي كان من المقرر أن ينتهي في صيف عام 2023.
وفي مقطع فيديو شديد الاختصار حمل عنوان “هل شككتم لحظة في ذلك” نشرته الصفحة الرسمية للنادي عبر “فيسبوك”، قال صلاح إنه

“سعيد بالطبع لتجديد عقده مع النادي”، متعهدا بأن تكون المرحلة المقبلة مليئة بالفوز والبطولات.

وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن صلاح وقع عقدا يمتد حتى عام 2025، ويجعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي، الذي تمكن من هيكلة الصفقة التي تعثرت كثيرا، حيث اتفق الجانبان على مكافأة اللاعب وفقا لعدد الأهداف التي يسجلها أو يشارك فيها.
وذكرت الصحيفة أن المحادثات تسارعت في الأيام الأخيرة، وبلغت ذروتها بوفد من النادي سافر لمقابلة صلاح الذي يقضي عطلته، وإنهاء الصفقة.
اللاعب المصري الدولي، محمد صلاح - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2022

محمد صلاح رابعا ومبابي خامسا… ماركا الأسبانية تعلن قائمة أفضل 100 لاعب للعام 2021-2022
من جانبها، ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن عقد صلاح الذي يستمر لثلاث سنوات، يقضي بحصول المصري إجمالا على 400 ألف جنيه إسترليني (480 ألف دولار) أسبوعيا تقريبا. فيما قالت “ذا أتلانتيك” إن صلاح سيحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كان ذلك يشمل بنودا أخرى مثل المكافأت.
وقال صلاح لموقع ليفربول الإلكتروني عقب التوقيع:

“أشعر بشعور رائع ومتحمس للفوز بالألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. أعتقد أن التجديد استغرق بعض الوقت، ولكن الآن كل شيء تم، لذا نحتاج فقط إلى التركيز على ما هو التالي”.

وأضاف: “أعتقد أنه يمكنك أن تلاحظ كيف كان الفريق دائما يتقدم في السنوات الخمس أو الست الماضية، وفي الموسم الماضي كنا على وشك الفوز بأربعة (بطولات)، لكن للأسف في الأسبوع الأخير من الموسم فقدنا لقبين”.
وتابع: “أعتقد أننا في وضع جيد للقتال من أجل كل شيء، حيث لدينا تعاقدات جديدة أيضا، ونحتاج فقط إلى مواصلة العمل الجاد، ولدينا رؤية جيدة، و(يجب) أن نكون إيجابيين ونسعى وراء كل شيء مرة أخرى”.
تتويج محمد صلاح رفقة المنتخب المصري بميدالية المركز الثاني بأمم أفريقيا - سبوتنيك عربي, 1920, 26.06.2022

رد صلاح على مشجعة سألته “أنت أهلاوي أو زملكاوي؟”… فيديو
جاء تجديد العقد بعدما بدا أن المفاوضات بين صلاح والناي وصلت إلى نهاية مغلقة، وقال اللاعب إنه سيبقى في النادي خلال الموسم المقبل المتبقي في عقده، ما زاد من احتمال رحيله مجانا.
شهد هذا الصيف إصلاحا شاملا لخيارات المدرب الألماني يورغن كلوب الهجومية، مع مغادرة ساديو ماني وتاكومي مينامينو وديفوك أوريغي وانضمام داروين نونيز وفابيو كارفالو.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …