أخبار عاجلة

الخارجية الصينية : أيادي الناتو ملطخة بدماء شعوب العالم

بكين تندّد بمحاولة حلف الناتو تشويه سمعتها، وتؤكد أنّ الوثيقة المزعومة حول المفهوم الإستراتيجي للحلف لا تمت إلى الواقع بصلة.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ نددت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، بمحاولة حلف شمال الأطلسي “العقيمة” تشويه سمعتها.

وقالت الخارجية الصينية: إنّ “الوثيقة المزعومة حول المفهوم الإستراتيجي لحلف شمال الأطلسي لا تمت إلى الواقع بصلة، وتعرض الوقائع على نحو معاكس”.

وأردفت: “الناتو يستمر في شن الحروب وقتل المدنيين الأبرياء، وأياديه ملطخة بدماء شعوب العالم”.

وحض المتحدّث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان، يوم الثلاثاء، الناتو على التخلي عن “عقلية الحرب الباردة والبحث عن أعداء وهميين”، مشدداً على أنّ حلف الأطلسي “أحدث فعلاً الفوضى” في أوروبا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ قال: إنّ “الصين تمثّل تحدياً لقيم حلف شمال الأطلسي ومصالحه”، مؤكداً أنّ “على الحلف أن يأخذ بالحسبان التبعات الأمنية التي ستترتب عليه نتيجة استثمار الصين في الأسلحة الحديثة بعيدة المدى”.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً