أفغانستان : طالبان تفند شائعة وقوع اشتباك حدودي مع ایران

 قد فند «مفتي الهام» رئيس جهاز المعلومات والثقافة في ولاية نيمروز الافغانية في حديث لوكالة فارس ماتردد من شائعات تزعم وقوع اشتباكات حدودية بين ايران وافغانستان.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ فند اثنان من المسؤولين الافغان في ولاية نيمروز في حديث لوكالة انباء فارس الشائعات التي زعمت وقوع اشتباك بين حرس الحدود في البلدين، وشجبا الاعتداءات التي يقوم بها المسلحون الاشرار ضد الاراضي الايرانية.

وقد فند «مفتي الهام» رئيس جهاز المعلومات والثقافة في ولاية نيمروز الافغانية في حديث لوكالة فارس ماتردد من شائعات تزعم وقوع اشتباكات حدودية بين ايران وافغانستان.

وتابع قائلا: ان الحدود الثنائية لم تشهد وقوع اي اشتباك بين الجانبين وماتردد بهذا الخصوص انما هي شائعة ليس الا.

كما فند مسؤول امني افغاني في ولاية نيمروز في حديث لمراسل وكالة انباء فارس هذه الشائعات المضللة وقال: ان اشتباكا وقع داخل الاراضي الافغانية حيث ان منطقة بل ابريشم وهي الحدود بين ايران وافغانستان لم تشهد اي اشتباك ولم يسمع صوت اي اطلاق نار في المنطقة.

ودان هذا المسؤول القيام بأي عمل يؤدي الى زعزعة الامن في الحدود الافغانية مع الدول الجارة معتبرا مثل هذه الاعمال خلافا لارساء الامن في المنطقة وأكد على ضرورة الحفاظ على سلامة الحدود من قبل كل الدول الجارة.

وكانت قوات الحدود في شمال محافظة سيستان وبلوشستان الايرانية التي تربطها حدود مع افغانستان قد اشتبكت في الساعات الاخيرة يوم امس الثلاثاء مع مجموعة من المسلحين الاشرار الذين كانوا ينوون القيام بعمليات تخريبية انطلاقا من الاراضي الافغانية قبل ان يلوذوا بالفرار.

وقد استشهد نتيجة هذا الاشتباك المسلح احد رجال حرس الحدود وهو “محمد صياد” جراء اصابته باطلاق ناري، فيما استقر الهدوء في المنطقة بشكل كامل بعد وصول القوات الحدودية الايرانية الى مكان الحادث الا ان اعداء الثورة بادروا الى نشر دعايات كاذبة لتزعم وقوع اشتباك مسلح بين القوات الايرانية والافغانية.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.