هكذا ستنتج مصر الخبز من البطاطس بدلا من القمح

“القدس العربي”:

أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري أنه جار إجراء تجارب وإعداد دراسة حول إمكانية خلط الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز المدعم بالبطاطا البيضاء على أن يتم إنتاج خبز جيد أيضا، وذلك للتخفيف عن الموازنة العامة للدولة، حيث تنتج وزارة التموين يوميا ما يقارب 270 مليون رغيف لصالح مستفيدي البطاقات التموينية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك 2022 وتوفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وبحسب ما أوردت صحيفة اليوم السابع، أوضح باحث بوزارة الزراعة، وصاحب المشروع البحثي لإنتاج الخبز من البطاطا، عبد المنعم الجندي، أن تصنيع الخبز من البطاطا يتم عن طريق سلق البطاطا وإضافتها بنسبة 50% بطاطا والباقي من القمح.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” على قناة الحدث اليوم، أنه تم إنتاج خبز بجودة عالية، والمنتج صالح للاستهلاك الآدمي، نظرا للقيمة الغذائية الموجودة في هذا المكون، وتم تنفيذ هذه الفكرة منذ سنين ونجحت.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …