“وول ستريت جورنال : قائد عسكري” إسرائيلي” أجرى محادثات لأول مرة مع رئيس هيئة الأركان المشتركة السعودية

 تضمنت المحادثات بحسب الصحيفة الأميركية، التي عقدت تحت رعاية الولايات المتحدة في مارس ، مناقشات حول كيفية استكشاف إمكانيات التنسيق ضد تهديدات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار .
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ كشفت وول ستريت جورنال عن عقد قائد عسكري إسرائيلي محادثات لأول مرة قادة عسكريين عرب بحضور قائد عسكري أميركي. شارك في الاجتماع ممثلون من مصر والأردن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين ، في منتجع شرم الشيخ المصري.

تضمنت المحادثات بحسب الصحيفة الأميركية، التي عقدت تحت رعاية الولايات المتحدة في مارس ، مناقشات حول كيفية استكشاف إمكانيات التنسيق ضد تهديدات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار .

وفقًا لـلصحيفة، كانت هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها ضباط إسرائيليين وعرب رفيعو المستوى تحت رعاية عسكرية أمريكية لمناقشة كيفية الدفاع عن أنفسهم ضد تهديد مشترك.

ومن ضمن المشاركين فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية والصهيوني أفيف كوخافي، حضر المحادثات كبار المسؤولين العسكريين من قطر والأردن ومصر والإمارات والبحرين.

وجاء اجتماع كبار المسؤولين في أعقاب اجتماعات سرية لمسؤولين صغار. وبحسب مصادر قريبة من الاجتماع، اتفق المشاركون من حيث المبدأ على آلية للإبلاغ عن التهديدات الفورية عبر خطوط الهاتف واتصالات الكمبيوتر، تمهيدا للمشاركة على المستوى الحكومي.

وقالت وول ستريت جورنال إن مثل هذا التعاون بين إسرائيل والسعودية والبحرين أصبح ممكناً بعد توقيع اتفاقيات التطبيع بين دولة الاحتلال والدول العربية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

على غرار تبنيها أساليب حرب الغابة الفيتنامية.. البحرية الأمريكية تتعلم تكتيكات الحوثيين

YNP : “جهود الحوثيين تطورت بسرعة إلى مثال ممتاز لكيفية إجراء استطلاع فعال، واستطلاع مضاد، …

اترك تعليقاً