مصر : هانى شاكر يعلن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية.. ويؤكد : قرار لا رجعة فيه

اليوم السابع :

أعلن الفنان الكبير هانى شاكر، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، وذلك عبر برنامج “الحكاية”، موضحا أن قراره نهائي ولا تراجع فيه .

وذلك على خلفية ما حصل صباح اليوم من المشادات التى دبت بين سعيد الأرتيست، كبير عازفى الإيقاع، وبين مجلس نقابة المهن الموسيقية على الهواء، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى أعدته نقابة المهن الموسيقية؛ بسبب اعتراض الأرتيست على منح النقابة كارنيه لحسن شاكوش، حيث رد مجلس إدارة الموسيقيين على الأرتيست قائلين له: “من حقه يحصل عليه بعد الاعتذار، وقال النجم هانى شاكر: “سألونى وأنا مسافر خارج مصر، ووافقت أنا وكل أعضاء النقابة”.

وكانت المطربة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قد قالت إن هانى شاكر لم يكن موافقًا على عودة شاكوش، ليصر الأرتيست على موقفه بالاعتراض على منح حسن شاكوش كارنيه الموسيقيين.

وتبادلت الاتهامات بين الأرتيست ومجلس نقابة المهن الموسيقية، مما أدى إلى تصاعد الصيحات والأصوات بينهم، لينسحب الفنان الكبير هانى شاكر من المؤتمر وهو ما جعل مطرب المهرجانات ينسحب هو الآخر.

وكان من الحضور أحمد رمضان، عضو مجلس إدارة النقابة، وعدد آخر من القائمين على النقابة، ومحامى حسن شاكوش الذى جاء برفقه موكله.

اليوم السابع

نجيب ساويرس يعتذر بعد الشماتة في استقالة هاني شاكر‎‎

  إرم نيوز

تقدم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس باعتذاره عن التغريدة التي كتبها مساء أمس الإثنين، والتي أعرب خلالها عن سعادته باستقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، حيث تضمنت التغريدة نوعا من ”الشماتة“ برحيل شاكر عن المنصب.

وأعلن الفنان المصري هاني شاكر في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، عن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، مشيرا إلى أن القرار نهائي لا رجعة فيه، متمنيا التوفيق للنقيب الذي يتولى بعده المنصب.

وقال نجيب ساويرس في تغريدة جديدة عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“: ”أعتذر لكل اللي زعلوا من التويتة الخاصة بنقيب الموسيقيين هاني شاكر… لكن أذكر بكلمتي مع عمرو أديب.. ربنا ما بيسامحش في قطع الأرزاق“.

وأعرب نجيب ساويرس أمس الإثنين، عن سعادته بطريقة ساخرة برحيل الفنان هاني شاكر عن مقعد نقيب المهن الموسيقية.

وكتب نجيب ساويرس في تغريدة على ”تويتر“: ”استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية.. ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة ”، في إشارة إلى مقولة من التراث المصري تقال في حال عدم الرغبة في عودة شخص بعد ذهابه وهي ”اكسر وراه قلة (جرة من الفخار)“.

جدير بالذكر أن أزمة كانت قد نشبت بين الفنان هاني شاكر ورجل الأعمال نجيب ساويرس على خلفية قرار الأول بوقف عدد كبير من مطربي المهرجانات عن الغناء، والذي وصفه نجيب ساويرس بأنه ”نابع من حقد داخل الفنان الكبير ضد المطربين الذين حققوا نجاحا كبيرا وسحبوا بساط الشهرة من تحت قدميه“.

وأعرب هاني شاكر عن غضبه من تصريحات ساويرس، ليخرج بعدها في مداخلة هاتفية ويهاجمه بشدة.

وأعلن هاني شاكر مساء الإثنين، عن استقالته في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه ”الحكاية“ المذاع عبر شاشة MBC مصر، مشيرا إلى أنه لن يتراجع عن قرار الاستقالة، مقدما الشكر لمجلس إدارة النقابة على الفترة التي قضاها على كرسي النقيب.

وأشار هاني شاكر إلى أنه تشرف بأن يكون خلفا لمجموعة من عمالقة الفن بالوطن العربي، منهم الفنانة أم كلثوم، والموسيقار محمد عبد الوهاب.

واندلعت مشادة كلامية بين شعبة العازفين بنقابة المهن الموسيقية المصرية، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم الإثنين، بأحد فنادق القاهرة، الأمر الذي دفع النقيب الفنان هاني شاكر إلى الانسحاب من المؤتمر، الذي تم إلغاؤه لاحقا.

إرم نيوز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بالصور – مشروع “مانهاتن النيل”.. هل هو رؤية جديدة للقاهرة؟

DW : “مانهاتن النيل” مخطط للحكومة المصرية تسعى لتنفيذه في جزيرة الوراق النيلية بالقاهرة. ولهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.