الجيش السوداني يعلن “سيطرته الكاملة” على الفشقة الكبرى

 RT :

أحكم الجيش السوداني “سيطرته الكاملة” على الفشقة الكبرى، بعد استعادة السيطرة على منطقة “برخت” التي تُعد آخر معاقل القوات الإثيوبية داخل الحدود الشرقية للبلاد.

ونقل موقع “سودان تربيون” عن مصادر عسكرية أن “الجيش السوداني خاض معارك عنيفة مع القوات الإثيوبية عند مستوطنة برخت التي استطاع تحريرها، ليسيطر بذلك على جميع مناطق الفشقة الكبرى”.

وتأتي تلك التطورات بعد إعلان الخرطوم أن الجيش الأثيوبي أعدم 7 جنود ومواطنا مدنيا، بعد أسرهم وعرض جثثهم على الملأ، حسب الموقع.

وأشارت مصادر الموقع إلى أن “مستوطنة برخت التي شُيدت في 1995 تُعد من أكبر المستوطنات التي أقامتها إثيوبيا داخل الأراضي السودانية بعد طرد سكانها بقوة السلاح، كما جرى أسر من الجنود الإثيوبيين من المستوطنة المحررة”.

وكان القائد العام للجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان زار منطقة الأسرة التي أُسر منها الجنود الذين أعدمتهم إثيوبيا.

وقال البرهان، في مخاطبة أمام الجنود، إن الرد على عملية الإعدام سيكون ميدانيا، وأعطى أوامره بعدم السماح للقوات الإثيوبية التحرك داخل السودان حتى خط الحدود الدولية.

 

المصدر: “سودان تربيون”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

على غرار تبنيها أساليب حرب الغابة الفيتنامية.. البحرية الأمريكية تتعلم تكتيكات الحوثيين

YNP : “جهود الحوثيين تطورت بسرعة إلى مثال ممتاز لكيفية إجراء استطلاع فعال، واستطلاع مضاد، …

اترك تعليقاً