لأول مرة.. ضابط طيار إماراتي يلتحق بالدراسة في كلية الأمن القومي الإسرائيلية

لندن- “القدس العربي”:

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ضابطا كبيرا في سلاح الجو الإماراتي، سيلتحق للدراسة في كلية الأمن القومي بإسرائيل، في أحدث تطور على مسار التطبيع بين أبو ظبي وتل أبيب.

وذكرت قناة I24 News الإسرائيلية، أن الضابط الإماراتي برتبة عقيد، ويطير على مقاتلة من طراز F-15، سيلتحق بالكلية بدءا من العام الدراسي الوشيك، وقد تم الإبلاغ عن ذلك صباح اليوم الإثنين، من رئاسة الدولة الإماراتية.

مصدر أمني إسرائيلي، إنه بالإضافة إلى الأهمية الرمزية للالتحاق فعليا بالكلية في إسرائيل، هناك أيضا مستوى من التعاون الأمني ​​والإقليمي. الضابط خريج كلية الأمن الوطني في الإمارات التي تدار وفق المنهج الأمريكي.

وتقوم كلية الأمن القومي في إسرائيل بإعداد كبار الموظفين في الجيش الإسرائيلي وأنظمة الأمن والحكومة لشغل مناصب قيادية وإدارية عليا. وتستمر الدراسة في الكلية حوالي عشرة أشهر، وتشمل أيضا دراسات لدرجة الماجستير في العلوم السياسية، صناع السياسات، الأمن في إسرائيل، جولات في إسرائيل والخارج، محاكاة وبحوث حول الأحداث.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مالي في وجه التناقضات الفرنسية

شبكة فولتير : بقلم تييري ميسان : باريس (فرنسا) : بعد تواجد دام تسع سنوات، إنسحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.