بن سلمان والكاظمي يبحثان تطوير العلاقات بين الرياض وبغداد وجهود ترسيخ التهدئة في المنطقة

  RT  :

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين بلديهما، وجهود ترسيخ التهدئة في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية عبر “تويتر” إن الكاظمي التقى بن سلمان “في مستهل زيارته الرسمية إلى المملكة التي وصلها في وقت سابق أمس السبت”.

وأضافت أنه “جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطويرها وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين، كذلك ناقش الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجهود ترسيخ السلام والتهدئة في المنطقة”.

وتابعت أن اللقاء “شهد التأكيد على تدعيم التكامل الاقتصادي، والتعاون البيني بما يعزز التنمية المستدامة في المنطقة، ويقوي الجهود الثنائية لمواجهة الأزمات الإقتصادية”.

ولفتت إلى أن الطرفين أكدا على “الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر في المنطقة، والدفع بجهود التهدئة والحوارات البناءة إلى الأمام”.

 

المصدر: RT

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دوتش فيليا : تهديد لأوروبا.. شولتس يحذر من تنامي نفوذ اليمين الشعبوي

DW : حذر المستشار أولاف شولتس خلال مؤتمر الاشتراكيين الأوروبيين من تعاظم نفوذ اليمينيين الشعبويين …

اترك تعليقاً