بريطانيا ترجح انسحاب معظم القوات الأوكرانية من سيفيرودونيتسك- (تغريدة)

القدس العربي :

لندن: رجح تقييم استخباراتي لوزارة الدفاع البريطانية الأحد أن تكون معظم القوات الأوكرانية قد انسحبت من المواقع الدفاعية المتبقية بمدينة سيفيرودونيتسك في دونباس.

ولفت التقييم إلى أن روسيا كانت قامت في نيسان/ أبريل الماضي بمراجعة هدف خطة عمليتها في أوكرانيا، من احتلال معظم أراضي البلاد إلى آخر أكثر تحديدا هو دونباس.

وأقر التقييم، الذي نشرته الوزارة على حسابها بموقع تويتر، بأن سيطرة روسيا على المدينة يمثل إنجازا كبيرا ضمن الهدف المصغر، لأنها كانت تمثل مركزا صناعيا رئيسيا، وتحتل موقعا استراتيجيا على نهر سيفيرسكي دونيتس.

وأضاف التقييم أن هذا لا يعدو كونه واحدا من العديد من الأهداف الصعبة التي يتعين على روسيا تحقيقها لاحتلال منطقة دونباس بأكملها، والتي تتضمن التقدم في مدينة كراماتورسك الرئيسية وتأمين طرق الإمدادات لمدينة دونيتسك.

وكان حاكم منطقة لوهانسك سيرهي هايداي أعلن الجمعة صدور أوامر بسحب القوات الأوكرانية من سيفيرودونيتسك، التي تشهد قتالا عنيفا منذ أسابيع بين القوات الأوكرانية من جهة، والقوات الروسية والانفصاليين الموالين لها من جهة أخرى.

(د ب أ)

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.