ألمانيا تستعين بمستخدمين أجانب لتعويض نقص العاملين بالمطارات

DW :

تسعى السلطات الألمانية لاستصدار تصريحات سريعة من أجل استقطاب 2000 عامل متخصص من تركيا، للعمل بمطارات البلاد التي تعاني كما المطارات الأوروبية من نقص في العمال بعد تزايد الطلب على السفر بعد أكثر من عامين من جائحة كورونا.

    

وأظهرت صور المسافرين المنتظرين في طوابير طويلة عند نقاط التفتيش الأمنية بمطار دوسلدورف في الأسبوع الماضي حجم النقص الذي تسبب في حدوث فوضى خلال موسم العطلات.

مشاهدة الفيديو02:59

أزمة في المطارات الألمانية

وقالت الصحيفة إن وزارات الداخلية والعمل والنقل ستبدأ حملة مشتركة لجلب مستخدمين أجانب مؤقتين للعمل في المطارات الألمانية، مضيفة أن هناك نقصا في العاملين في المطارات يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف موظف.

ولمواجهة أزمة المطارات الألمانية مثلما تظهر صور نشرتها صحيفة”بيلد” لمطار كولونيا صباح اليوم الأحد، تهدف الحملة إلى جلب عدد كبير من العمال المهرة من تركيا إلى ألمانيا والذين قد يتم استجلابهم لبضعة أشهر اعتبارا من يوليو/ تموز المقبل.

ح.ز/ م.س (د.ب.أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

ظهور مجسم للكعبة في نيجيريا و الطواف حوله يثير موجة من الجدل (فيديو)

RT : ظهور مجسم للكعبة في دولة إفريقية يثير موجة من الجدل (فيديو) تداول نشطاء …

اترك تعليقاً