أخبار عاجلة

أمير قطر : بحثت في القاهرة تفعيل العمل العربي المشترك- (تغريدة)

 القدس العربي :

القاهرة / الدوحة : أعرب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم السبت عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه تبادل وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك.

وقال الأمير تميم، في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” اليوم: “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء أخي فخامة الرئيس في القاهرة حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في مختلف المجالات”.

وأضاف: “كما تبادلنا وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والاستقرار ويدعم أمن المنطقة والعالم”.

 

وعقد الرئيس المصري وأمير قطر جلسة مباحثات رسمية بقصر الاتحادية في مدينة القاهرة اليوم، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، لا سيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وبحث الطرفان عددًا من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيالها، لا سيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وغادر أمير قطر القاهرة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين هي الأولى منذ سبع  سنوات، وكان الرئيس المصري على رأس مودعيه.

(د ب أ)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

كيف يعرّف أطفال إسرائيل مصر وبماذا يصفونها؟.. تقرير عبري

RT : انتقد تقرير إسرائيلي نشره موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، عدم تدريس اتفاقية السلام التاريخية …