بانتظار الزواج رسميا.. زيلينسكي: أوكرانيا الآن في فترة “خطوبة” مع الاتحاد الأوروبي

  RT :

وصف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، منح بلاده وضع الدولة المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي بـ “الخطوبة” التي سيليها انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد.

وقال زيلينسكي في خطاب مصور موجه إلى الشعب الأوكراني نشر في صفحة زيلينسكي على “تلغرام”: “من حيث العلاقات الإنسانية وليس السياسية فإن الحصول على وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي هو خطوبة، وهو خطوة جدية في العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي. هذه ليست مجرد صداقة وتعاطف بل نية راسخة ورسمية لتصبح شيئا موحدا في المستقبل”.

وأضاف أن منح هذا الوضع لبلاده هو نقطة اللاعودة التي ستؤدي إلى انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أشار إلى أن أوكرانيا منذ الآن قد تشارك في عمل هيئات وبرامج جديدة منفصلة في الاتحاد الأوروبي يعتبر الوصول إليها ممنوعا بالنسبة لدول ثالثة.

وأضاف: “اليوم تخلصنا من هذا التعريف المهين. لم تكن أوكرانيا من حيث الجوهر من قبل. لكن المصطلحات الرسمية سمتنا بذلك. لقد تخلصنا منه، لسنا دولة ثالثة، ولا عاشرة ولا مائة فنحن عضو مستقبلي في الاتحاد الأوروبي”.

واتخذ رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، قرارا حول منح أوكرانيا ومولدوفا وضع الدولتين المرشحتين لعضوية الاتحاد الأوروبي.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

عن انهيار وشيك لروسيا : مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ” : لا مبرر لتصديق رجل اشتهر بكذبة!

AFP : RT: مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ”: لا مبرر لتصديق رجل اشتهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.