السيسي : الإرهاب يظل أكبر التحديات التي تواجه البشرية بعصرنا الحالي ومصر تتطلع لتعزيز التعاون مع تجمع”البريكس”

راي اليوم :

القاهرة-(د ب أ) – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة إن بلاده تتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع تجمع “البريكس” والاستفادة من خبراته في مختلف المجالات المرتبطة بتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي إن السيسي شارك  اليوم الجمعة عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار “البريكس بلس”، وذلك تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات.

وشارك السيسي في قمة تجمع البريكس للمرة الثانية، بعد مشاركته في القمة التاسعة للتجمع في دولة الصين عام 2017، بناء على دعوة الرئيس شي جين بينج خلال القمتين.

وأشار إلى أن تجمع البريكس، المحفل الذي تتنامى مكانته على الساحة الدولية يوماً بعد يوم، بالنظر إلى حجم اقتصادات دوله التي تمثل أكثر من 20% من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

وقال السيسي إن مصر “تثمن حرص تجمع البريكس على تبني رؤية مشتركة تجاه القضايا السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام للدول النامية، خاصة فيما يتعلق باستشراف آفاق التعاون التنموي ودعم تمويل التنمية”.

وأكد “على ضرورة ألا تأتي الجهود المنصبة نحو معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية على حساب دعم تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية والأقل نمواً”.

وشدد السيسي على أن تحقيق أهداف التنمية يتعين أن يأتي بالتوازي مع تكاتف كافة الجهود الدولية لمعالجة التحديات التقليدية وغير التقليدية، والتي تأتي على رأسها قضيتي الإرهاب وتغير المناخ.

وقال إن “الإرهاب يظل ضمن أكبر التحديات التي تواجه البشرية في عصرنا الحالي”.

وفيما يتعلق بتغير المناخ، قال السيسي إن آثاره السلبية على كوكبنا أصبحت أمراً واقعاً نشعر به في كافة دولنا، يعرقل خططنا التنموية، ويهدد الأمن المائي والغذائي على مستوى العالم”.

وقال إن مصر بصفتها الرئيس القادم للقمة العالمية للمناخ ( كوب 27) ستبذل كل جهد ممكن لتحقيق التوافق بين كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بعد فرضها قيودا على النساء.. واشنطن تعلن عقوبات جديدة على “طالبان”

  RT : أعلنت واشنطن عن قيود جديدة على منح التأشيرات لأفراد حركة “طالبان”، ردا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *