أخبار عاجلة

استخبارات كازاخستان تتحقق من بيانات حول وجود “أثر أوكراني” في أحداث يناير

AFP :

RT :

قال أسكار أميرخانوف رئيس لجنة الأمن الوطني في كازاخستان (استخبارات)، إن مؤسسته ستتحقق من معلومات متعلقة بتورط “معمل الترولينغ” (المتصيدين) الأوكراني في أعمال الشغب في يناير.

وأضاف في حديث لوكالة “نوفوستي”: “لا يزال التحقيق مستمرار في كل الاتجاهات. ندرس جميع المعلومات بعناية فائقة. وسنتحقق من هذه المعلومات بشكل لا لبس فيه، ونعلق عليها لاحقا”.

بهذا الشكل، رد رئيس الاستخبارات الكازاخستانية، على طلب الوكالة منه التعليق على تصريح لهاكرز من مجموعة RaHDIt، ذكر فيه أن المركز 83 العسكري الأوكراني للمعلومات والعمليات النفسية (ومركزه أوديسا) شارك في تنظيم الاحتجاجات في كازاخستان في أوائل عام 2022.

إقرأ المزيد
كازاخستان تكشف عدد القتلى الإجمالي أثناء أعمال الشغب في يناير الماضي
كازاخستان تكشف عدد القتلى الإجمالي أثناء أعمال الشغب في يناير الماضي
ووفقا له، تم إنشاء أربعة مراكز مماثلة في أوكرانيا: بالإضافة إلى الرقم 83 في أوديسا، هناك المركز رقم 72 (الرئيسي) الذي كان يقع في منطقة بروفاري بمقاطعة كييف، والمركز 74 في لفوف، والمركز السادس عشر في منطقة جيتومير.

المصدر: نوفوستي

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

كيف يعرّف أطفال إسرائيل مصر وبماذا يصفونها؟.. تقرير عبري

RT : انتقد تقرير إسرائيلي نشره موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، عدم تدريس اتفاقية السلام التاريخية …