قال رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، “عبدالحميد أبوموسى، إن الاستثمار السعودي يعتبر أكبر استثمار عربي في مصر وتجاوز 53 مليار دولار موزعة على 5300 مشروع.

وأوضح “أبوموسى” عبر قناة “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، أن “هناك دائما الجديد بين الحكومتين المصرية والسعودية من حيث البروتوكولات والاتفاقيات”.

وأضاف أنه “تم خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إبرام 14 اتفاقية بإجمالي استثمارات قدره 8 مليارات دولار”، مشيرا إلى أن “هذه التعاقدات تغطي جميع القطاعات والمجالات من لوجستية وصناعية وتجارية وزراعية”.

 

 

 

والثلاثاء، غادر ولي العهد السعودي مصر بعد زيارة رسمية التقى خلالها الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، وأجريا محادثات ثنائية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عزمها قيادة استثمارات بقيمة 30 مليار دولار في مصر، حسب بيان ختامي مشترك لزيارة ولي العهد “محمد بن سلمان” إلى مصر.

وأوضح البيان أن الجانبين اتفقا على “تعزيز الشراكة الاقتصادية استثمارياً وتجارياً، ونقلها إلى آفاق أوسع”، مؤكدين العزم على “زيادة وتيرة التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وتحفيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين”.

ورحب الجانبان، حسب البيان، بما أُعلن عنه من صفقات واتفاقيات استثمارية وتجارية ضخمة بين القطاعين الخاصين في البلدين بلغت 8 مليارات دولار وتساوي نحو (30 مليار ريال وبما يقارب 145 مليار جنيه)”.

المصدر | الخليج الجديد