الخارجية الروسية : موسكو جاهزة لتقديم المساعدات الضرورية لأفغانستان بعد الزلزال … و كابل : نحن على اتصال مع موسكو بشأن المساعدات المحتملة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو جاهزة لتقديم المساعدات الضرورية لأفغانستان بعد الزلزال في حال توجه كابل بنداء إلى موسكو بهذا الشأن.

وجاء في بيان صدر عن زاخاروفا ونشر في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية: “في حال وجود طلب من كابل ستكون موسكو جاهزة لتقديم المساعدات الضرورية للشعب الأفغاني الصديق”.

كما عبرت عن تعازي الخارجية الروسية للشعب الأفغاني، مضيفة: “نعبر عن تعازينا المخلصة للشعب الأفغاني بسبب هذه الكارثة الطبيعية. ونتعاطف مع عائلات وأصدقاء الضحايا. ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأعلن رئيس دائرة الثقافة والإعلام لولاية بكتيكا الأفغانية، أمين حذيفة، أن حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب أفغانستان تجاوزت 1000 قتيل و1500 جريح.

المصدر: نوفوستي

روسيا اليوم

كابل : نحن على اتصال مع موسكو بشأن المساعدات المحتملة بسبب الزلزال

 

كابل: نحن على اتصال مع موسكو بشأن المساعدات المحتملة بسبب الزلزال

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية، عبد القاهر بلخي، بأن كابل على اتصال مع موسكو بشأن المساعدات الممكنة لأفغانستان بعد الزلزال الذي هز البلاد اليوم الأربعاء.

وقال: “إننا على اتصال مع الاتحاد الروسي عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية. ونشكر جميع الدول والمؤسسات لمقترحات المساعدة”.

من جانبه أكد ضمير كابولوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان ومدير دائرة آسيا بوزارة الخارجية الروسية، في حديثه لوكالة “نوفوستي”، اليوم الأربعاء، جاهزية موسكو لدراسة طلب أفغانستان للمساعدة في إزالة عواقب الزلزال.

ونقلت قناة “الأفغانية” عن نائب وزير إدارة الكوارث الطبيعية، شرف الدين مسلم، أن حصيلة ضحايا الزلزال بقوة 6,1 درجة على مقياس ريختر، الذي هز اليوم الأربعاء في أفغانستان، ارتفع إلى 920 قتيلا و610 جرحى.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. الشرطة الإسرائيلية تعتقل زوجين وتترك طفليهما يصرخان داخل السيارة

RT  : اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، زوجين من سيارتهما في القدس (لعدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.