اشتعال النيران في طائرة لجمهورية الدومينيكان في مطار ميامي الدولي- (شاهد)

القدس العربي :

ميامي: شهد مطار ميامي الدولي هبوطا طارئا لطائرة ركاب تابعة لشركة جديدة للطيران منخفض التكلفة من جمهورية الدومينيكان مساء الثلاثاء، ما أدى إلى اشتعال النيران بها وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح، دون أن يتسبب ذلك في مقتل أحد من إجمالي 126 شخصا كانوا على متنها.

ووفقا لصحيفة ميامي هيرالد، نجح رجال الإطفاء في إخماد النيران التي اشتعلت في طائرة شركة “ريد آير” في رحلتها رقم 203 بعد أن هبطت مع تعطل معدات الهبوط وانزلقت على المدرج لتتوقف في منطقة عشبية.

وأظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الركاب يهربون من الطائرة وقد حمل بعضهم أطفالهم والبعض الآخر يحاول النجاة بحقائب كانت معهم في مقصورة الركاب بينما يلتقط آخرون مقاطع فيديو بهواتف محمولة.

وقالت إيريكا بينيتيز، المتحدثة باسم هيئة إطفاء مقاطعة ميامي-داد: “عندما وصلت طواقم الإطفاء التابعة لنا رأت جناح الطائرة يحترق. وسرعان ما بدأت العمل على إخماد النيران باستخدام شاحنات المواد الرغوية المتخصصة… جميع الركاب كانوا قد غادروا متن الطائرة”.

وذكرت بينيتيز أنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفيات محلية، فيما سعت فرق الإطفاء إلى “تخفيف” تسرب للوقود على المدرج.

وقال المتحدث باسم المطار جريجوري تشين إن الطائرة “كشطت” سطح المدرج الجنوبي ولم تصطدم بأي شيء آخر.

(د ب أ)

 

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

بسبب الصحراء.. المبادلات التجارية بين الجزائر وإسبانيا شبه متوقفة باستثناء الطاقة

لندن- “القدس العربي”: اعترفت الحكومة الإسبانية بتوقف المبادلات التجارية مع الجزائر باستثناء صادرات الطاقة. يحدث هذا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.