استخبارات كازاخستان تتحقق من بيانات حول وجود “أثر أوكراني” في أحداث يناير

AFP :

RT :

قال أسكار أميرخانوف رئيس لجنة الأمن الوطني في كازاخستان (استخبارات)، إن مؤسسته ستتحقق من معلومات متعلقة بتورط “معمل الترولينغ” (المتصيدين) الأوكراني في أعمال الشغب في يناير.

وأضاف في حديث لوكالة “نوفوستي”: “لا يزال التحقيق مستمرار في كل الاتجاهات. ندرس جميع المعلومات بعناية فائقة. وسنتحقق من هذه المعلومات بشكل لا لبس فيه، ونعلق عليها لاحقا”.

بهذا الشكل، رد رئيس الاستخبارات الكازاخستانية، على طلب الوكالة منه التعليق على تصريح لهاكرز من مجموعة RaHDIt، ذكر فيه أن المركز 83 العسكري الأوكراني للمعلومات والعمليات النفسية (ومركزه أوديسا) شارك في تنظيم الاحتجاجات في كازاخستان في أوائل عام 2022.

إقرأ المزيد
كازاخستان تكشف عدد القتلى الإجمالي أثناء أعمال الشغب في يناير الماضي
كازاخستان تكشف عدد القتلى الإجمالي أثناء أعمال الشغب في يناير الماضي
ووفقا له، تم إنشاء أربعة مراكز مماثلة في أوكرانيا: بالإضافة إلى الرقم 83 في أوديسا، هناك المركز رقم 72 (الرئيسي) الذي كان يقع في منطقة بروفاري بمقاطعة كييف، والمركز 74 في لفوف، والمركز السادس عشر في منطقة جيتومير.

المصدر: نوفوستي

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.