مصر : «نعى طالبة المنصورة ثم انتحر».. هل تأثر مصطفى توكل بمقتل نيرة أشرف؟ … سبب طلبه عدم سير والده في جنازته

 الأسبوع :

مصطفى توكل ونيرة أشرف
صابرين الهلالي

تأثر الرأي العام بجريمة قتل الطالبة نيرة أشرف وما لبث من حزنه على مصرعها على يد زميلها في الجامعة، حتى صعقه خبر انتحار الشاب «مصطفى توكل» قفز بسيارته من أعلى كوبري جامعة المنصورة.

وترك مصطفى توكل رسالته الأخيرة عبر صفحته على فيس بوك قائلاً: « أشوفكم بخير وابقو افتكروني وأبويا ميمشيش في جنازتي بالله عليكم»، ذلك بعد أن تفاعل مع قضية نيرة من خلال أكثر من منشور على حسابه.

هل تأثر مصطفى توكل بمقتل الطالبة نيرة أشرف؟

علق مصطفى على فاجعة مقتل الطالبة نيرة أشرف عبر حسابه على فيس بوك قائلاً : «يبكي قلبي حزنا عليكي وأنا لم أعرفك حتى فما حال أمك!!.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته يارب».

كما هاجم مصطفى منتقدين لبس نيرة ومبرري جريمة القتل التي ارتكبها زميلها «محمد عادل»، قائلاً: «لكل عصر جاهليته، ونحن نجمع جاهلية كل العصور».

ليتفاجأ فيما بعد متابعيه بمنشوره الذي يهدد فيه بالانتحار، ويعقبه منشوره الأخير الذي قال فيه: « أشوفكم بخير وابقو افتكروني وابويا ميمشيش في جنازتي بالله عليكم» .

ad

تفاصيل انتحار الشاب مصطفى توكل

تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث الجنائية، يفيد بانتحار شاب بإلقاء نفسه وسيارته من أعلى كوبري جامعة المنصورة.

انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة و تبين أن السيارة شيفروليه بيضاء تحمل لوحات “د ي ا 3541 “وجاري البحث عن جثه قائدها.

وأفاد شهود عيان أن الحركة توقفت بشكل مفاجئ أعلى كوبري الجامعة، وتبين انقلاب سيارة ربع نقل بعد اصطدامها بالسور الحديدي وتحطيمه وسقوطها بأرض زراعية أسفل الكوبري.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

اقرأ أيضاً:

كتب على فيسبوك “أبويا ميحضرش جنازتي”.. تفاصيل قيام شاب بإنهاء حياته بالقفز بسيارته من أعلى كوبري الجامعة بالمنصورة

أصدقاء نيرة أشرف طالبة المنصورة يدشنون صدقات جارية على روحها (فيديو)

عالم أزهري معلقا على ذبح طالبة المنصورة: المجتمع في حالة انهيار غير طبيعية

 

الأسبوع

والدة مصطفى توكل “منتحر المنصورة” تكشف سر وصيته بعدم حضور والده لجنازته

 المصدر: أحمد بيومي – إرم نيوز

كشفت والدة الشاب مصطفى توكل، الذي حاول الانتحار بالقفز بسيارته من فوق كوبري المنصورة، سبب وصيته التي طالب فيها بمنع والده من السير في جنازته.

وكان الشاب مصطفى توكل قد ترك وصية كتبها عبر حسابه على فيسبوك قال فيها: ”اشوفكم بخير وابقو افتكروني.. وأبويا ما يمشيش في جنازتي بالله عليكم“، ما أثار تساؤلات المتابعين عن السبب الذي يدعو شابا لترك هذه الوصية.

ونقلت وسائل إعلام محلية تصريحات لوالدة الشاب المنتحر تكشف خلالها سبب الوصية المثيرة للجدل، قائلة: ”مصطفى كانت علاقته بوالده طيبة، وليس بينهما أي مشاكل، إلى أن طلب مصطفى مساعدة مالية من والده حيث نشبت الخلافات وبدأت المشاكل“.

وأكدت والدة مصطفى أنه ”كان يريد المال لرغبته بالزواج من إحدى الفتيات وهو أمر رفضه والده، وسبق أن هددنا مصطفى بإنهاء حياته لكننا لم نعتقد أنه سينفذ هذا التهديد“.

وأوضحت أن ”هذه المرة الأولى التي تنشب فيها هذه الخلافات داخل المنزل، فقد كان مصطفى شاباً تقياً لا تفوته صلاة، وكان محبوباً من أصدقائه وصديقاً لكل أفراد العائلة صغاراً وكباراً“.

وكشفت حقيقة علم نجلها الآخر بنية شقيقه الانتحار، بعد رسالة أرسلها له مصطفى يخبره فيها عن نيته، مؤكدة ”لا أعرف عن تلك الرسائل شيئاً، لقد علمنا بموته عبر فيسبوك، ولو كنا نعلم أنه سينتحر لما بخلنا عليه بمال الدنيا، لم يتحدث إلينا أحد بهذا الشأن“.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتشار خبر انتحار مصطفى توكل من فوق كوبري جامعة المنصورة بعبارات النعي والتعبير عن الحزن، وسط ذهول من تتابع الحوادث المؤسفة في المدينة ذاتها بتوقيت متقارب.

إرم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

عن انهيار وشيك لروسيا : مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ” : لا مبرر لتصديق رجل اشتهر بكذبة!

AFP : RT: مفكر مصري يرد على صاحب “نهاية التاريخ”: لا مبرر لتصديق رجل اشتهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.