اليمن .. مقتل وإصابة 6 جنود إثر كمين لـ “القاعدة” في محافظة أبين

سبوتنك :

سقط 6 جنود يمنيين بين قتيل وجريح، اليوم الثلاثاء، إثر كمين لتنظيم “القاعدة” (المحظور في روسيا وعدد من الدول) في محافظة أبين جنوب اليمن.
القاهرة – سبوتنيك. وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين لوكالة “سبوتنيك” بأن “عناصر تابعة لـ “القاعدة” نصبت كمينا لآلية عسكرية في مديرية أحور شرق أبين، أعقبته اشتباكات بالأسلحة الرشاشة”.
وأضاف بأن الكمين والاشتباكات أسفروا عن سقوط 3 قتلى من أفراد الآلية العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين.
ويأتي الكمين بعد أيام من خطف “القاعدة” جنديا من قوات الحزام الأمني، على مدخل مديرية مودية شمال شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين.
ومنذ 11 فبراير الماضي، يواصل تنظيم “القاعدة” احتجاز 5 موظفين تابعين للأمم المتحدة أحدهم أجنبي، خطفهم أفراده أثناء مرورهم على متن سيارتهم في محافظة أبين جنوب اليمن.
وتشهد المديريات الوسطى في محافظة أبين نشاطا لتنظيم “القاعدة” الإرهابي، وتشن عناصره بين الحين والآخر هجمات إرهابية على الجيش والأمن تخلف عادة ضحايا من العسكريين، ما دفع القوات اليمنية إلى تنفيذ حملات على أوكار التنظيم الإرهابي.
جنود من الجيش اليمني يطلقون صواريخ - سبوتنيك عربي, 1920, 07.05.2022

إصابة 6 جنود يمنيين إثر كمين نصبه مسلحون يرجح أنهم من تنظيم “القاعدة” الإرهابي في محافظة أبين

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

إدانات حقوقية لجرائم القتل بالتجويع التي تمارسها الصين ضد مسلمي الأيغور

شفقنا : ادانت منظمات حقوقية، الجرائم التي تمارسها الصين ضد مسلمي الأيغور، حيث إن الصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.