أكبر استحواذ عسكري للقاهرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.. مصر تشتري طائرات يوروفايتر تايفون و M-346 وفرقاطات وأقمار صناعية للتجسس

 الدفاع العربي :

أكبر استحواذ عسكري للقاهرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.. مصر تشتري طائرات يوروفايتر تايفون و M-346 وفرقاطات وأقمار صناعية للتجسس
مصر في طريقها لتحقيق أكبر استحواذ على تكنولوجيا الأسلحة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية من خلال إرسال قائمة بما تحتاجه بالضبط إلى روما. ووفقًا للبوابة الإسبانية InfoDefensa تشمل القائمة: 24 طائرة مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon ، و 20 طائرة تدريب M-346 ، وأربع فرقاطات فريم Fremm متعددة الأدوار ، و 20 قارب دورية ، وقمر صناعي مراقبة.

يقدر الخبراء الصفقة بما يتراوح بين 10 مليارات دولار و 12 مليار دولار ، مع تقديرات مالية أولية بأنه سيتم إنفاق 3 مليارات دولار على شراء 24 يوروفايتر تايفون. المقاتلة الأوروبية هي أكبر برنامج نظام أسلحة مشترك في أوروبا. تشارك أكثر من 400 شركة في إنتاج هذه الطائرة ، والتي توظف ما يقرب من 100 ألف شخص. وستتولى قيادة الصفقة مع مصر شركة ليوناردو الإيطالية ، التي ستحصل على ما يقرب من 60٪ من الصفقة.

يوروفايتر تايفون هي مقاتلة أوروبية متعددة الجنسيات ذات محرك مزدوج ، وجناح دلتا كانارد ، وهي مقاتلة متعددة المهام. تم تقديمها رسميًا في عام 2003 ، ولكن تم تسجيل أول رحلة لها في مارس 1994. وقد أنتج منها أكثر من 570 وحدة. إنها قيد الخدمة في تسع دول حول العالم.

يمكن تشغيل طائرة يوروفايتر تايفون بواسطة طيار أو طيارين. تبلغ سرعتها القصوى 2.125 كم / ساعة ، ومدى 3.790 كم ، وحدود g +9 / -3 ، والدفع / الوزن 1.15. الطائرة مسلحة بمدفع رشاش طراز Mauser BK-27 عيار 27 ملم مع 150 طلقة ، وصواريخ مضادة للسفن ، وصواريخ جو – جو وجو – أرض ، وقنابل ، وأكثر من ذلك.

أما بالنسبة لفرقاطات فريم Fremm ، فإن مصر لديها بالفعل فرقاطات اشترتها في عام 2015 ، مما يعني أن القاهرة مسرورة بأدائها وقدراتها وكفاءتها. لشركة فينكانتيري Fincantieri دور رائد في إنتاج الفريم ولديها أكبر حوض لبناء السفن في إيطاليا.

لا ينبغي الاستهانة بأسلحة الفريم. الفرقاطة مجهزة بصواريخ SAMM IT المضادة للطائرات. مدفع واحد عيار 127/64 مم [في إصدار الأغراض العامة] ، مدفعان من طراز Otobreda 76 SR كنظام دفاع قصير المدى [أيضًا في إصدار الأغراض العامة فقط] ؛ نظام الصواريخ Teseo أرض – أرض ، والقدرة على إطلاق صواريخ MILAS ASW ونظامي إطلاق صواريخ SCLAR H.

فرنسا هي الدولة الأخرى [إلى جانب إيطاليا] المشاركة في تطوير الفرقاطة فريم. ومع ذلك ، فقد طلبت باريس تسليحًا مختلفًا قليلاً لنسختها من السفينة ، والتي تشمل: رادار هرقل Herakles متعدد الأدوار ، وصواريخ الكروز إم دي سي إن MdCN ، وصواريخ أستر Aster المضادة للطائرات ، وصواريخ إكسوسيت إم إم 40 (Exocet MM40) المضادة للسفن ، وطوربيدات إم يو 90 (MU90). طلبت فرنسا ما مجموعه 12 فرقاطة من هذه الفئة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بالصور – مشروع “مانهاتن النيل”.. هل هو رؤية جديدة للقاهرة؟

DW : “مانهاتن النيل” مخطط للحكومة المصرية تسعى لتنفيذه في جزيرة الوراق النيلية بالقاهرة. ولهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.