داعش التكفيري يواصل ارهابيه قتلى وجرحى بتفجير سيارة في شرقي أفغانستان

تستمر هجمات داعش الوحشي على الأراضي الأفغانيّة، إذ أعلنت السلطات المحليّة عن سقوط 4 قتلى إضافة إلى 28 جريح في تفجير ولاية ننكرهار شرقي استهدف آليّة لطالبان.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا ـ تعرضت سيارة تقل مدنيين للتفجير في منطقة غني خيل في ولاية ننكرهار بشرق أفغانستان صباح اليوم الاثنين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة “بختار” الوطنية إن العدد الدقيق للضحايا لا يزال غير معروفاً، مضيفة أن مسؤولين أمنيين محليين وصلوا إلى المنطقة وبدأوا بالتحقيق في الحادث.

وذكرت مصادر صحافية في وقت لاحق أن قرابة الساعة التاسعة صباح اليوم لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 28 آخرون بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق استهدفت سيارة تابعة لـ”طالبان” في شيرغار بازار بمنطقة شينواري بشرق ولاية ننكرهار.

وكان داعش الوحشي أعلن مسؤوليّته عن هجوم ارهابي على معبد للسيخ في العاصمة الأفغانية كابل، أسفر عن مقتل شخصين أحدهما من أفراد الطائفة والآخر مقاتل من حركة “طالبان”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …