العراق : العتبة العلوية المقدسة تناقش في إيران استعدادات إقامة مؤتمر أمناء الرسل

 ابنا :

 ناقش وفد العتبة العلوية في إيران تحضيرات مؤتمر أمناء الرسل الذي يعنى بإظهار تراث السيد محمد مهدي الخرسان الذي سيقام بنسختين الأولى في النجف الأشرف والثانية في قم المقدسة.
وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ ناقش وفد العتبة العلوية المقدسة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية التحضيرات لمؤتمر أمناء الرسل الذي يعنى بإظهار تراث ومؤلفات العلامة المحقق السيد محمد مهدي الخرسان الذي سيقام بنسختين الأولى في النجف الأشرف والثانية في قم المقدسة.

وصرح رئيس الوفد عضو مجلس ادارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور سليم الجصاني للمحتوى الرقمي قائلا: “كان لنا لقاء مع اللجنة العلمية المشرفة على تحضيرات النسخة الثانية للمؤتمر المزمع اقامته في قم المقدسة، حيث تمت مناقشة متعلقات المؤتمر وسبل انجاحه بمشاركة (14) جهة من المؤسسات الكبرى في جمهورية إيران الإسلامية منها حوزة قم وحوزة النساء فيها ومنظمة الأوقاف الإيرانية وجامعة المصطفى فضلا عن مشاركة العتبتين العلوية والحسينية المقدستين”.

يذكر ان النسخة الأولى من المؤتمر ستقام في مدينة النجف الاشرف بالتعاون بين العتبة العلوية والعتبة الحسينية المقدستين، وستتم في النسختين إثارة الآراء المتعلقة بشخصية المحقق السيد محمد مهدي الخرسان ونتاجاته العلمية التي طبعت في (46) مجلدا، كما يهدف المؤتمر الى تكريم العلامة الخرسان باعتباره شخصية كبيرة ومهمة في الحوزة العلمية بالنجف الأشرف وخارجها بامتداداتها في العالم الإسلامي”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …