أخبار عاجلة

مقتل جندي من البعثة الأممية في مالي إثر انفجار عبوة ناسفة شمالي البلاد

سبوتنك :

لقي جندي تابع لبعثة الأمم المتحدة في مالي “مينوسما”، مصرعه إثر انفجار عبوة ناسفة في إقليم كيدال، صباح اليوم الأحد، وفق ما أعلنته البعثة.
الرباط – سبوتنيك. يأتي هذا الحادث تزامنا مع بدء المفاوضات بشأن تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في البلاد.
وتهدف بعثة “مينوسما” الأممية إلى تحقيق الاستقرار في مالي، حيث تقود واحدة من أكبر عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وهي أيضا واحدة من آخطر عملياتها.
قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي - سبوتنيك عربي, 1920, 03.06.2022

مقتل جنديين مصريين من قوات حفظ السلام في مالي
وتقول البعثة إن 175 جنديا من عناصرها قتلوا في أعمال عدائية.
وتعتبر منطقة وسط مالي بؤرة للعنف والنشاط الإرهابي امتد من الشمال إلى وسط البلاد، ثم إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.
ولقي آلاف المدنيين والمقاتلين مصرعهم وشرد مئات الآلاف.
أعرب تقريران نُشرا في مايو/ أيار الماضي – أحدهما من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والآخر من قسم حقوق الإنسان في مينوسما – عن القلق بشأن تصاعد العنف في وسط مالي.
وتعتبر العبوات المتفجرة المرتجلة هي السلاح المفضل للمتطرفين ضد بعثة الأمم المتحدة والقوات المالية. كما أنها تقتل العديد من المدنيين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

العراق : بالوثائق : النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة مباني وسيارات من قانون الامن الغذائي ٧٠ مليار دينار !!!!!!

وكالة انباء براثا :   2022-10-03  النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.