قمة مصرية أردنية بحرينية لتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

سبوتنك :

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع عاهلي الأردن والبحرين، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، مسارات التعاون بين الدول الثلاث، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، فقد بحثت القمة “العلاقات الأخوية الوثيقة ومسارات التعاون الثنائي البناء بين الدول الثلاث والتنسيق المتبادل تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك”.

وجاء في البيان، أن القادة “أعربوا خلال لقائهم الثلاثي عن الترحيب بالقمة المرتقبة التي تستضيفها الرياض بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة”.

لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان في موسكو، روسيا 17 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.04.2022

لافروف: البحرين شريك موثوق لروسيا في العالم العربي
وأشاد كل من عاهل الأردن والعاهل البحريني “بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدان الثلاثة، مؤكدين الحرص على الارتقاء بالتعاون مع مصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية وذلك في ضوء الأهمية المحورية لمصر والبحرين والأردن إقليمياً ودولياً”.
وشملت المباحثات، بحسب ما ذكر بيان الرئاسة المصرية، “آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه المنطقة”.

وفي السياق ذاته، أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، بأن القمة تناولت “أهمية تكثيف العمل من أجل مواجهة تحديات الأمن الغذائي وارتفاع الأسعار وتكلفة الطاقة، الناجمة عن التطورات الدولية”.

وكان الرئيس المصري قد أكد، أمس السبت، لدى استقباله في مدينة شرم الشيخ العاهل البحريني، على ضرورة تعزيز وحدة الصف العربي لمواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.
وتأتي القمة المصرية الأردنية البحرينية قبل نحو شهر من قمة مرتقبة تستضيفها المملكة العربية السعودية في 16 تموز/يوليو المقبل بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.