أخبار عاجلة

أفغانستان : قبل 3 دقائق مقتل 4 أشخاص جراء انفجار وقع في العاصمة الأفغانية كابول

  Sputnik . T. Azim :

لقي 4 أشخاص مصرعهم، اليوم الأحد، جراء انفجار وقع في حي خواجا بوغرا، في العاصمة الأفغانية كابول.
كابول – سبوتنيك. وصرح مصدر أمني لـ”سبوتنيك” بأن “مقتل الأربعة أشخاص جاء جراء انفجار سيارة مفخخة في حي خواجا بوغرا الذي وقع في العاصمة كابول”.
وفي وقت سابق، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الأحد، مسؤوليته عن هجوم على معبد للسيخ في العاصمة الأفغانية كابول، والذي أسفر عن مقتل مصلٍّ واحد على الأقل وإصابة سبعة آخرين.
جاء ادعاء التنظيم (المحظور في روسيا) في بيان نُشر على موقعه الإخباري على الإنترنت في وقت متأخر من يوم السبت، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتيد برس”.
وقال التنظيم إن الهجوم على “معبد السيخ والهندوس” جاء ردا على الإهانات المزعومة التي وجهها مسؤول حكومي هندي للنبي محمد، ولم يذكر اسم المسؤول.
على جانب آخر، قال مسؤولون أفغان إن مسلحين هاجموا دار عبادة السيخ، المعروفة باسم غوردوارا، صباح السبت، واندلع تبادل لإطلاق النار بين المهاجمين ومقاتلي حركة “طالبان” الذين يسعون لحماية المبنى.
وفجّر المهاجمون سيارة مفخخة خارج المعبد، لكن لم يسفر ذلك عن وقوع إصابات. وقال المسؤولون إن المسلحين ألقوا قبل ذلك بقنبلة يدوية تسببت في حريق بالقرب من بوابة المعبد.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً