أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، فتح تحقيق عاجل في واقعة اعتداء مدير بالإذاعة على مذيعة بالضرب.

وقالت الهيئة في بيان لها إن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، “حسين زين”، وجه الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من التحقيقات القانونية اللازمة في واقعة التعدي بالأيدي على مذيعة إذاعة وسط الدلتا من قبل مدير التنفيذ.

وذكر “زين” أنه من غير المقبول على الإطلاق التجاوز بهذه الطريقة أيا كانت الأسباب، ولفت إلى وجود استياء بالغ من التعامل بين الزملاء بهذه الطريقة. وأكد على ضرورة محاسبة المخطئ وتوقيع الجزاء المناسب حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال المؤسفة.

ووثقت المذيعة الواقعة التي حدثت في ردهات مبنى الإذاعة بالفيديو ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

المذيعة “أماني صباح” قالت لموقع “الحرة” إنها “حررت محضرا بالواقعة في قسم الشرطة واتهمت فيه مدير إدارة التنفيذ بالاعتداء عليها بالسب والضرب، في حضور القائم بأعمال مدير إذاعة وسط الدلتا الذي ظهر في الفيديو المصور للواقعة”.

وأضافت: “أنا كبيرة مذيعين بإذاعة وسط الدلتا بدرجة مدير عام، ويوم الواقعة كنت في استوديو الإذاعة لبدء فترة الهواء الخاصة بي ولاحظت أن هناك أحد المخرجين يحاول مضايقتي وكان ذلك قبل موعد استلامي فقرة الهواء مباشرة، فتوجهت للقائم بأعمال مدير الإذاعة لأشكو له المضايقات التي أتعرض لها وقلت له إنني أتعرض لمشاكل بشكل يومي “.

وتابعت: “كان زميلي مدير إدارة التنفيذ على الهواء في ذلك الوقت، لكني فوجئت به يغادر مكانه ويتوجه نحوي ويعتدي علي، وقد نزع حجابي من رأسي، وشتمني”.

وحول كون سبب الواقعة قيامها بمهاجمة النظام ونقده، قالت : “لم يحدث ذلك والواقعة كلها تم تصويرها بكاميرات المراقبة في مبنى الإذاعة وهي تظهر كل ما حدث قبل وبعد التصوير”.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات