فيديو يثير غضبا واسعا في مصر بسبب “غناء ورقص داخل مسجد”.. والسلطات تتحرك- (شاهد)

“القدس العربي”:

أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر حالة من الغضب، بعد أن أظهر شاباً وهو يغني أغاني شعبية مستعيناً بمكبر صوت داخل أحد المساجد، الأمر الذي دفع وزارة الأوقاف إلى تحرير محضر بالواقعة، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية بمصر القبض على المتهم وفي انتظار العقوبة التي ستصدر بحقه في حال تمت إدانته.

السلطات الأمنية في مصر قالت إنها تمكنت من تحديد وضبط كلٍّ من القائم على النشر والشخص الذي قام بالظهور بمقطع الفيديو وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، بحسب موقع عربي بوست.

وبحسب بيان للنيابة العامة في مصر “تم التعرف وضبط أحد الأشخاص يقوم بالغناء وببعض الحركات الاستعراضية بصورة ساخرة داخل أحد المساجد كانت تتم أعمال الصيانة والترميم داخله مستغلا تواجده بالمسجد”.

وقال البيان إن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع الشاب داخل مسجد، وهو ما تزامن مع ورود محضر من إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية حيث تم رصد حساب المتهم على موقع (تيك توك) وتحديد بياناته، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها وأمرت بضبطه وإحضاره، بحسب موقع أر تي.

وفي حال تمت إدانة الشاب فقد يواجه السجن لسنوات، إذ تنص الفقرة (و) من المادة 98 بالقانون المصري على: “عقوبة السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه. تُفرض على من يستخدم واجب الترويج شفهياً أو كتابياً أو بأية طريقة أخرى لأفكار متطرفة بقصد أو إذلال أو تجاهل لأحد الأديان السماوية والمذاهب السماوية أو الإضرار بالوحدة الوطنية”.

وتحرك السلطات المصرية يأتي بعدما أثار الفيديو ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي التي دعا روادها إلى التحرك ضد الشاب وإنزال أقسى العقوبات عليه بسبب الاستهانة بالدين وبحرمة المسجد.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصدر مسؤول : عدد كبير من الإصابات في زلزال ضرب مدينة خوي شمال غرب إيران

 RT : أعلنت طهران أن الزلزال الذي ضرب مدينة خوي في محافظة أذربيجان الغربية شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *