أخبار عاجلة

بوتين : أمريكا تعتبر نفسها رسول الرب على الأرض

القاهرة 24 :

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر نفسها رسول الرب على الأرض عند إعلانها الانتصار في الحرب الباردة، مؤكدًا أن الإدارة الأمريكية هي سبب الأزمة الاقتصادية في العالم، وأن اتهام روسيا بذلك هو تشويه للحقائق، على حد قوله.

وأضاف بوتين، في كلمة بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي اليوم الجمعة، أن ارتفاع أسعار الأغذية الجنوني سببه سياسات العالم الغربي، وأن الغرب بدأ الآن بطبع الأموال لمعالجة المشاكل الاقتصادية، مشيرًا إلى أن خسارة الغرب المبدئية وصلت إلى 400 مليار دولار نتيجة العقوبات التي فرضها على روسيا.

وذكر أن الاتحاد الأوروبي فقد سيادته تماما وينفذ كل ما يملى عليه من أعلى، ويضر بذلك مواطنيه واقتصاداته، مضيفا أن الولايات المتحدة ألغت بعض العقوبات التي فرضتها على روسيا لأنها تضر بها بشكل مباشر.

بوتين : سياسات الغرب ستسبب تغير النخب في المستقبل

واعتبر بوتين، أن الوضع الحالي في أوروبا سيؤدي إلى تصاعد الراديكالية وتغيير النخب في المستقبل، منوهًا بأن القادة الأوروبيين انتهجوا سياسة أضرت بالاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس الروسي، إن التضخم مرتفع في أوروبا رغم أنها لا تخوض أي حرب، مضيفا أن الحرب الاقتصادية على روسيا محكوم عليها بالفشل منذ البداية.

وشن الرئيس الروسي، في حديثه هجوما حادا على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن عهد أحادية القطب في العالم وصل إلى نهايته، وأن العالم الغربي يحاول عزل كل من يتمرد على محاولته لفرض سيطرته على العالم.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

منتدى الخليج الدولي: الإمارات تتجنب إغضاب الهند في نزاع كشمير.. وباكستان منزعجة

 الخليج الجديد : اعتبر تحليل نشره “منتدى الخليج الدولي” أن الإمارات لا تحاول البحث عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *