المدفعية التركية تقصف مدينة تل رفعت في ريف حلب

المدفعية التركية تقصف مركز مدينة تل رفعت وقرية أبين في ريف حلب الشمالي، ما تسبب بخسائر مادية.

وفقا لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ أكدت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، بقصف المدفعية التركية مركز مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، مؤكدةً أنّ القصف أدى إلى أضرار مادية.كذلك، قصفت المدفعية التركية قرية أبين التابعة لناحية تل رفعت في ريف حلب الشمالي.وذكر المرصد السوري المعارض أنّ القوات التركية قصفت، ليل الخميس الجمعة، مناطق في مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، التي تضم قاعدة عسكرية روسية، إذ سقطت قذائف في محيط القاعدة. وطال القصف مناطق انتشار القوات الكردية في محيط مارع ومرعناز شمال حلب.

وأوضح المرصد المعارض أنّ “محور شيخ عيسى شهد استهدافات متبادلة بالرشاشات المتوسطة والثقيلة، بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أُخرى”.

ودائماً ما تتعرَّض قرى وبلدات سورية حدودية لقصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات التركية.

وترزح بلدة تل رفعت الواقعة على بعد 35 كيلومتراً شمال مدينة حلب السورية تحت التهديد باجتياح تركي في عملية عسكرية جديدة محتملة، لا سيما بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في 1 حزيران/يونيو الحالي باحتمال مهاجمة مدينتي تل رفعت ومنبج بذريعة “حماية الأمن القومي التركي”.

وذكرت وكالة “تاس” للأنباء، أمس الخميس، نقلاً عن مبعوث روسيا الخاص في سوريا، ألكسندر لافرنتيف، أنّ روسيا حاولت إقناع تركيا بإلغاء خطط عملية عسكرية في سوريا خلال محادثات جرت في كازاخستان.

ونقلت “تاس” عن لافرنتيف قوله: “حاولنا إقناعهم بأنّه يتعين حل الأمر عبر وسائل سلمية من دون اللجوء إلى العنف، لأنّ ذلك قد يؤدي إلى تصعيد”.

………………….

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بالصور – مشروع “مانهاتن النيل”.. هل هو رؤية جديدة للقاهرة؟

DW : “مانهاتن النيل” مخطط للحكومة المصرية تسعى لتنفيذه في جزيرة الوراق النيلية بالقاهرة. ولهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.