الخارجية العراقية تدين الإعتداء التركي في أول رد على القصف التركي لسنجار

  RT :

أول رد عراقي على القصف التركي لسنجار

أدانت وزارة الخارجية العراقية، قصفا تركيا استهدف مقار حكومية ومنازل في محافظة نينوى، وقالت إنها “ستتخذ الإجراءات المقررة بعد اكتمال التحقيقات اللازمة بشأن هذا الاعتداء”.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية العراقية اليوم بشأن القصف الذي طال أول أمس الأربعاء، ناحية سنوني في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وقالت الخارجية في البيان إنها تدين “وبأشد العبارات القصف التركي الذي استهدف مقار حكومية ومنازل في ناحية سنوني”.

وأضافت أن “هذه المواقف تمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق، وتهديدا واضحا للآمنين من المدنيين، الذين استشهد عدد منهم وجرح آخرون جراء هذا الفعل”.

ووصفت الخارجية الاعتداء بأنه يعد استهدافا لأمن العراق واستقرار شعبه، ويتطلب موقفا موحدا لمواجهته، عبر الوقوف بحزم ضد أي فعل يهدف إلى إشاعة الفوضى”.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: “ولكل ما تقدم ستتخذ وزارة الخارجية الإجراءات المقررة بعد اكتمال التحقيقات اللازمة بشأن هذا الاعتداء”.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مصادر أمنية تركية أن طائرة مسيرة تركية قصفت مقار ومنازل في ناحية سنوني، إضافة إلى استهداف سوق شعبية.

وذكرت أن القصف أدى إلى مقتل اثنين على الأقل، ونقل عدد من الجرحى إلى المستشفيات.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مشروع سعودي إماراتي ضخم على أرض مقر الحزب الوطني المحترق في مصر (صور)

الخليج الجديد : كشفت تقارير إعلامية، أن السعودية والإمارات تخططان لتنفيذ مشروع ضخم على أرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *