المرتزقة من بريطانيا والمغرب يستلمون نسخة مترجمة من حكم الإعدام … و الخارجية الروسية : لم نتلق أي طلب من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المرتزقة الأمريكيين

 Sputnik :

 RT  :

المرتزقة من بريطانيا والمغرب يستلمون نسخة مترجمة من حكم الإعدام

استلم المرتزقة الأجانب من بريطانيا والمغرب، الذين حكم عليهم سابقا بالإعدام في جمهورية دونيتسك الشعبية، نصا مترجما للحكم، حسبما نقلت وكالة “تاس” عن المحكمة العليا في دونيتسك.

 

وقال مسؤول في المحكمة: “لقد استلموا النص الكامل للحكم بحقهم والذي ترجم لهم بموجب القانون”.

وقالت المحكمة إنها لم تتلق التماسا بالعفو من البريطانيين أيدن أسلين وشون بينر، والمغربي إبراهيم سعدون، المحكوم عليهم بالإعدام بعدما أدينوا في وقت سابق هذا الشهر بـ”العمل كمرتزقة ومحاولة الاستيلاء على السلطة بالقوة في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

من جانبها، قالت يوليا تسيركوفنيكوفا، محامية بينر، إن المملكة المتحدة لم تتواصل مع سلطات دونيتسك فيما يتعلق بحكم الإعدام الصادر في حق بينر وأسلين.

كما أوضحت تسيركوفنيكوفا اليوم الخميس، أنه يمكن لموكلها ومدانين آخرين التقدم بطلب للعفو بعد دخول الحكم حيز التنفيذ.

وأكدت المحامية أن المحكمة العليا في دونيتسك والتحقيق لم ينتهكا حقوق بينر.

المصدر: “تاس”

الخارجية الروسية : لم نتلق أي طلب من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المرتزقة الأمريكيين

الخارجية الروسية: لم نتلق أي طلب من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المرتزقة الأمريكيين

ألكسندر دريك (39 عاما) على اليسار، وأندي هوين (27 عاما) على اليمين

  RT

صرحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتقدم بطلب إلى روسيا بعد بشأن احتجاز اثنين من المرتزقة الأمريكيين في ضواحي خاركوف.

 

وتابعت زاخاروفا، في برنامج “سولوفيوف لايف” للإعلامي الروسي الشهير، فلاديمير سولوفيوف، صباح اليوم بأنها لا تملك أي معلومات عن أي اتصالات أمريكية بالجانب الروسي بهذا الشأن، وهي تتابع كل يوم، إلا أنها وعدت بالتحقق من آخر المعلومات الموجودة اليوم.

وكانت صحيفة “التلغراف” قد نشرت، في وقت سابق، أن جنديين أمريكيين سابقين قد تم أسرهما خلال القتال مع القوات الروسية في أوكرانيا، خلال معركة شرسة خارج مدينة خاركوف الأسبوع الماضي، وهما ألكسندر دريك Alexander Drueke (39 عاما)، وآندي هوين Andy Huyn (27 عاما)، وكانا يعملان متطوعين مع إحدى الوحدات العسكرية الأوكرانية النظامية، وهما أول جنديان أمريكيان ينتهي بهما الأمر كأسرى حرب لدى روسيا.

إلا أن ألكسندر وآندي سينضمان إلى عدد متزايد من المرتزقة الغربيين الذين أسرتهم القوات الروسية، بما في ذلك 3 بريطانيين. وقد حكمت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، الأسبوع الماضي، على اثنين منهم بالإعدام.

وقالت “التلغراف” في تقريرها إن اعتقال الأمريكيين سوف يكون أمرا “حساسا” من الناحية الدبلوماسية، حيث “سيسعى الكرملين إلى استخدامه كدليل على أن الولايات المتحدة أصبحت متورطة بشكل مباشر في الحرب، ومن المرجح أن يطالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتنازلات كبيرة مقابل إطلاق سراحهما”.

المصدر: نوفوستي+التلغراف

روسيا اليوم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

من انتحار جون مكافي إلى استراتيجية “الاشتباك المستمر” … سباق تسلح سيبراني عالمي!

النهار العربي : محمد حسين أبو الحسن يشهد العالم نوعاً جديداً من سباق التسلح “السيبراني”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *