الكاميرون.. مسلحون يقتلون 6 صيادين نيجيريين

 RT :

أفاد مسؤول محلي وضابط شرطة في الكاميرون بمقتل 6 صيادين نيجيريين على أيدي مسلحين قرب معقل للمتمردين عند بحيرة تشاد في أقصى شمال البلاد.

وقال مسؤول إداري في منطقة “لوغون وشاري” طلب عدم كشف هويته: “وصل 3 مسلحين من (بوكو حرام) على متن دراجة نارية وهاجموا الصيادين ليل الأربعاء”، فيما أكد ضابط شرطة في المنطقة وقوع الحادث بالقرب من الحدود مع تشاد ونيجيريا.

ونفذت جماعة “بوكو حرام” وتنظيم “داعش” في غرب إفريقيا، هجمات دامية في السنوات الأخيرة ضد قوات الأمن والمدنيين في شمال الكاميرون، وكذلك الأجزاء المتاخمة لنيجيريا والنيجر وتشاد.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن “أكثر من 36 ألف شخص قتلوا منذ ذلك الحين، غالبيتهم في نيجيريا، فيما أجبر 3 ملايين شخص على الفرار من ديارهم”.

وقالت القوة المشتركة المتعددة الجنسيات، إن “805 إرهابيين قتلوا في بحيرة تشاد والمناطق المجاورة للفترة من مارس ولغاية مطلع يونيو الجاري”.

ويمتد حوض بحيرة تشاد الشاسع على حدود نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد، وقد أقام المسلحون قواعد في العديد من جزره الصغيرة.

المصدر: “أ ف ب”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

إدانات حقوقية لجرائم القتل بالتجويع التي تمارسها الصين ضد مسلمي الأيغور

شفقنا : ادانت منظمات حقوقية، الجرائم التي تمارسها الصين ضد مسلمي الأيغور، حيث إن الصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.