الكاميرون.. مسلحون يقتلون 6 صيادين نيجيريين

 RT :

أفاد مسؤول محلي وضابط شرطة في الكاميرون بمقتل 6 صيادين نيجيريين على أيدي مسلحين قرب معقل للمتمردين عند بحيرة تشاد في أقصى شمال البلاد.

وقال مسؤول إداري في منطقة “لوغون وشاري” طلب عدم كشف هويته: “وصل 3 مسلحين من (بوكو حرام) على متن دراجة نارية وهاجموا الصيادين ليل الأربعاء”، فيما أكد ضابط شرطة في المنطقة وقوع الحادث بالقرب من الحدود مع تشاد ونيجيريا.

ونفذت جماعة “بوكو حرام” وتنظيم “داعش” في غرب إفريقيا، هجمات دامية في السنوات الأخيرة ضد قوات الأمن والمدنيين في شمال الكاميرون، وكذلك الأجزاء المتاخمة لنيجيريا والنيجر وتشاد.

وأشارت الأمم المتحدة، إلى أن “أكثر من 36 ألف شخص قتلوا منذ ذلك الحين، غالبيتهم في نيجيريا، فيما أجبر 3 ملايين شخص على الفرار من ديارهم”.

وقالت القوة المشتركة المتعددة الجنسيات، إن “805 إرهابيين قتلوا في بحيرة تشاد والمناطق المجاورة للفترة من مارس ولغاية مطلع يونيو الجاري”.

ويمتد حوض بحيرة تشاد الشاسع على حدود نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد، وقد أقام المسلحون قواعد في العديد من جزره الصغيرة.

المصدر: “أ ف ب”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …