«غازبروم» تقلص ضخ الغاز عبر «نورد ستريم 1» إلى ألمانيا بـ 40 في المئة

القدس العربي :

موسكو – د ب أ: أعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم أمس الثلاثاء خفض الحد الأقصى لحجم الغاز الذي يتم ضخه عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا بنسبة 40 في المئة، وأرجعت التقليص إلى تأخر شركة سيمنس في تسليم أعمال إصلاحات.
وذكرت غازبروم أنه لم تتم إعادة وحدة لضغط الغاز في الوقت المحدد، بعد الإصلاح. ونتيجة لذلك، يمكن الآن ضخ ما يصل إلى 100 مليون متر مكعب فقط من الغاز عبر خط الأنابيب يوميا، تمثل نحو 60 في المئة من الكميات اليومية المخطط لها مسبقا والمفترض أن تكون 167 مليون متر مكعب من الغاز. وتتزايد المخاوف في أنحاء أوروبا، كون روسيا قطعت بالفعل إمدادات الغاز عن العديد من الدول المعارضة لغزوها لأوكرانيا. وتعتمد أوروبا بشكل كبير على الغاز الروسي، وتسعى جاهدة لإيجاد مصادر بديلة. وتجدر الإشارة إلى أن خط نورد ستريم 1 يمثل لألمانيا خط الإمداد الرئيسي للغاز الروسي. وقد توقف الضخ بالفعل عبر خط أنابيب يامال – أوروبا، كما تم تخفيض إمدادات الغاز الروسي المارة عبر أوكرانيا بشكل كبير.
وشهدت أسعار الطاقة ارتفاعا بسبب قيود سابقة أدت بالفعل إلى تراجع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا. ولم يتم تشغيل خط أنابيب نورد ستريم 2 ، رغم اكتماله، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …