الجزائر تبحث إمداد الأردن بالنفط والغاز المسال

 القدس العربي :

الجزائر: بحثت الجزائر إمداد الأردن للمرة الأولى بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وتوزيع وتخزين المنتجات البترولية.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، الثلاثاء، تلقت الأناضول نسخة منه، في وقت يواجه الأردن تحديات مرتبطة بارتفاع أسعار مشتقات الوقود والغاز الطبيعي عالميا.

ووفق البيان، استقبل وزير الطاقة محمد عرقاب في الجزائر العاصمة، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي الذي بدأ الثلاثاء، زيارة عمل للبلاد غير معلنة سابقا تستمر يومين.

وزاد: “تم الاتفاق على برنامج وتكليف مجموعة عمل بتنفيذ الإجراءات المختارة، لدراسة إمداد الأردن بالنفط الخام والغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وكذلك توزيع وتخزين المنتجات البترولية في الأردن”.

ودعا الوزير الجزائري الشركات الأردنية للاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر، وخاصة في مجالات التنقيب عن المعادن والذهب والأتربة النادرة وإنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.

ووفق البيان ذاته، أكد الوزير الأردني أن المباحثات كانت مثمرة، وأعرب عن رغبة بلاده في تطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

والأردن بلد مستورد بنسبة 98 بالمئة للنفط الخام والغاز الطبيعي، ولا يملك أية حقول للإنتاج التجاري، على الرغم من سنوات أمضتها شركات عالمية في البحث والتنقيب.

(الأناضول)

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …