«غازبروم» تقلص ضخ الغاز عبر «نورد ستريم 1» إلى ألمانيا بـ 40 في المئة

القدس العربي :

موسكو – د ب أ: أعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة غازبروم أمس الثلاثاء خفض الحد الأقصى لحجم الغاز الذي يتم ضخه عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 إلى ألمانيا بنسبة 40 في المئة، وأرجعت التقليص إلى تأخر شركة سيمنس في تسليم أعمال إصلاحات.
وذكرت غازبروم أنه لم تتم إعادة وحدة لضغط الغاز في الوقت المحدد، بعد الإصلاح. ونتيجة لذلك، يمكن الآن ضخ ما يصل إلى 100 مليون متر مكعب فقط من الغاز عبر خط الأنابيب يوميا، تمثل نحو 60 في المئة من الكميات اليومية المخطط لها مسبقا والمفترض أن تكون 167 مليون متر مكعب من الغاز. وتتزايد المخاوف في أنحاء أوروبا، كون روسيا قطعت بالفعل إمدادات الغاز عن العديد من الدول المعارضة لغزوها لأوكرانيا. وتعتمد أوروبا بشكل كبير على الغاز الروسي، وتسعى جاهدة لإيجاد مصادر بديلة. وتجدر الإشارة إلى أن خط نورد ستريم 1 يمثل لألمانيا خط الإمداد الرئيسي للغاز الروسي. وقد توقف الضخ بالفعل عبر خط أنابيب يامال – أوروبا، كما تم تخفيض إمدادات الغاز الروسي المارة عبر أوكرانيا بشكل كبير.
وشهدت أسعار الطاقة ارتفاعا بسبب قيود سابقة أدت بالفعل إلى تراجع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا. ولم يتم تشغيل خط أنابيب نورد ستريم 2 ، رغم اكتماله، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بعد فرضها قيودا على النساء.. واشنطن تعلن عقوبات جديدة على “طالبان”

  RT : أعلنت واشنطن عن قيود جديدة على منح التأشيرات لأفراد حركة “طالبان”، ردا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *